سياسة

أهمها الماء والنقل ودور الصفيح.. والي البيضاء يحسم جدل أولويات الجهة

حسم محمد امهيدية والي جهة الدار البيضاء-سطات عامل عمالة الدار البيضاء، الجدل في أولويات المدينة، على مستوى المشاريع وحاجيات المواطنين.

وتحدث والي الجهة خلال أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات المنعقدة اليوم الأربعاء 22 نونبر الجاري، على إشكاليات الجهة بصفة عامة.

وقال امهيدية، “إن أولويات الجهة تبدو واضحة، على رأسها إشكالية الماء التي تشهدها مختلف مناطق جهة الدار البيضاء سطات والتشغيل، إضافة إلى مشاكل النقل والتنقل”.

وقال في هذا الصدد، “إن السلطات المعنية تشتغل بجدية على قضية النقل والتنقل بالجهة”، كما تطرق لإشكالية “دور الصفيح والبنايات الآيلة للسقوط وقال إنها ضمن أجندة أولويات السلطات الولائية الجديدة”.

وذكر الوالي نقطة تشغيل الشباب، مشيرا إلى أن “هناك برنامج طموح لخلق مراكز صناعية بمدن جهة الدار البيضاء سطات، التي تروم خلق فرص الشغل لفائدة شباب الجهة “.

وخلص مسؤول الداخلية المعين حديثا واليا على جهة الدار البيضاء سطات، إلى أن الدار البيضاء تستعد لاحتضان تظاهرات كروية كبيرة ويجب أن تكون في الموعد.

وقال في هذا الموضوع، أن هناك جهود جارية في تهيئة مركب محمد الخامس، إضافة إلى برمجة إحداث الملعب الكبير في بنسليمان الذي يعد المشروع الرياضي الأكبر بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 أشهر

    صاحب المقال سعيد

  • غير معروف
    منذ 3 أشهر

    اناشيد السيد والي جهة الدارالبيضاء سطات القيام بزيارة لاقليم مديونة الذي يعرف فوضى عارمة لاحتلال الملك العمومي من طرف أصحاب المقاهي وكذلك المحلات التجارية دون أن تحرك السلطات بالاقليم ساكنا ضف الى ذلك الباعة المتجولين الذين يقطعون الطريق على السيارات وفوضى مكبرات الصوت وفيما يخص متنفسات الشباب فهي منعدمة اصلا لا ملاعب القرب لا حدائق ضف الى ذلك انتشار الكلاب الضالة آمل أن تؤخذ ملاحظاتي هذه بعين الاعتبار وشكرا

  • سطاتي
    منذ 3 أشهر

    سؤال : اين مدينة سطات من كل هذه المشاريع ...الى حدود الساعة لم تنل المدينة غير إسم المدينة الذي إرتبط بالجهة ( جهة الدار البيضاء سطات )

  • محمد
    منذ 3 أشهر

    المرجو من الوالي الجديد القيام بزيارة إلى منطقة الهراويين من اجل الوقوف على أشغال الطر ق المتعترة مند مدة لفك العزلة عن ساكنة المنطقة

  • حسن
    منذ 3 أشهر

    واين المحج الملكي الدي يعد من اولى الاولويات للمدينة وخلق مراحض عمومية زيادة عن الاختناق المروري الكبير واين الامن و المنتزهات وحداىق العاب الاطفال والمتنفسات السياحية التي تعد المدينة افقر المدن من هده الناحية لمادا لم يتم بعد استغلال مواقع احياء الصفيح لهدا الغرض ككريان سنطرال وابن مسيك مثلا واين وصلت اكدوبة مشروع وصال و متى فتتاح المسرح والحديقة ووووو المدينة غارقة في المشاكل وتم حصرها في استغلال الملك العمومي والعربات المجرورة الحيط القصير