أخبار الساعة، مجتمع

استنئنافية ورزازات تؤجل النظر في ملف “الكنوز والشعودة” للمرة السادسة

أجلت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بورزازات، بداية الأسبوع الجاري، النظر في قضية المتهمين المتابعين في ما يُعرف بملف “الشعودة والكنوز” إلى الشهر المقبل.

وقررت المحكمة تأجيل القضية للمرة السادسة خلال مرحلة الاستئناف، وذلك من أجل إعادة استدعاء المصرحين المتخلفين، ومنح مهلة للمتهم التاسع لإعداد الدفاع.

ويتابع في القضية تسعة متهمين من أجل جنايات تكوين عصابة إجرامية، وهدم مبنى مملوك للغير، والاتجار بالبشر في حق امرأة وفي حق طفل قاصر يقل سنه عن 18 سنة.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بورزازات قد أصدرت، خلال شهر يوليوز المنصرم، أحكاما في الملف، بعد جلسات ماراثونية بلغت عشرين جلسة امتد بعضها إلى ساعات متأخرة من الليل.

وقضى الحكم الابتدائي، بعدم مؤاخذة أربعة متهمين من أجل المنسوب إليهم والحكم بالبراءة في حقهم، من بينهم رئيس جماعة ومقاولون.

فيما قضى الحكم الابتدائي بمؤاخذة متهمين اثنين والحكم عليهم بعشرة أشهر حبسا نافذا، وفي حق ثلاث متهمين بست سنوات سجنا نافذا.

وتعود أطوار هذا الملف إلى سنة 2017، بعدما تقدمت المدعية “س. أ” بشكاية لدى وكيل الملك بزاكورة، تتهم فيها أحد المتهمين باستغلالها في أعمال الشعوذة والبحث عن الكنوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • تعليق
    منذ 3 أشهر

    هنا ساأسكت قليلا.للمرة السادسة مادا يعني دلك.يعني هناك رؤس كبار في هده القضية.رحمة الله عليك ياورزازات.