أدب وفنون

بتكريم الدانماركي مادس ميكلسن.. مهرجان مراكش الدولي يفتتح فعاليات دورته الـ20

افتتحت، مساء الجمعة، بقصر المؤتمرات بمراكش، فعاليات الدورة الـ20 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش المنظمة خلال الفترة ما بين 24 نونبر الجاري و2 دجنبر القادم بحضور عدد من نجوم الفن السابع في المغرب والعالم.

وشهدت فعاليات حفل الافتتاح تكريم الممثل الدانماركي مادس ميكلسن بالنجمة الذهبية للمهرجان وذلك تقديرا لمساره الفني والمهني المتألق، فيما سيتم تكريم المخرج المغربي فوزي بنسعيدي خلال باقي أيام المهرجان.

يشار إلى أن لجنة تحكيم الدورة الـ20 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش ترأسها الممثلة والمنتجة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار جيسيكا شاستين، حيث ستمنح النجمة الذهبية لواحد من 14 فيلما طويلا، تعتبر أول أو ثاني عمل لمخرجيها تشارك في المسابقة الدولية لهذه الدورة، المخصصة لاكتشاف سينمائيين من جميع أنحاء العالم.

وسيرافق جيسيكا شاستين كل من الممثلة الإيرانية زَر أمير، والممثلة الفرنسية كامي كوتان،والممثل والمخرج الأسترالي جويل إدجيرتون، والمخرجة البريطانية جوانا هوك، والمخرجة الأمريكية دي ريس، والمخرج السويدي المصري طارق صالح، والممثل السويدي ألكسندر سكارسجارد والكاتبة الفرنسية المغربية ليلى سليماني.

وأوضح بلاغ لمؤسسة المهرجان، أن أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة تنتمي إلى ثماني دول مختلفة من خمس قارات، مبرزا أن هذه اللجنة تعد صورة تعكس خصوصية المهرجان الدولي للفيلم بمراكش باعتباره تظاهرة تحتفي بالسينما العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *