آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية، الكرة المغربية

ربع نهائي كأس العالم تحت 17 سنة.. المغرب يغادر المنافسة بعد الهزيمة أمام مالي

غادر المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 17 سنة منافسات كأس العالم بعد هزيمته أمام منتخب مالي، اليوم السبت، على أرضية ملعب ” مانهان” بمدينة سوراكارتا، ضمن ربع نهائي المنافسات المقامة بأندونسيا.

وساد التعادل السلبي أغلب أطوار المباراة، قبل أن يسجل إبراهيم ديارا هدف الفوز والتأهل لفريقه في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

ودخل المنتخب الوطني المغربي المباراة بكل من، بنغوزيل، كتون، الزهواني، شيخون، آيت بودلال، أكومي، علاو.ي، شلاغمو، معالي، حموني- بختي

وأناط الاتحاد الدولي مهمة قيادة المباراة لطاقم من دولة الإكوادور يتكون من أغوستو بوتيستا، بمساعدة ريكاردو فابيان كوردوبا، وأندريس بوليفار، كما سيشغل إيفو نيغيل مينديز مهمة الحكم الرابع.

وتمكن المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة من التأهل لربع نهائي منافسات كأس العالم بعد فوزه في دور ثمن النهائي أمام المنتخب الإيراني، بسورابايا الإندونسية.

وحافظ سعيد شيبا على اللبنة الأساسية لهذا المنتخب ،الذي خاض منافسات كأس إفريقيا للأمم 2023، والمتكونة بشكل أساسي من لاعبين محليين معززين بمواهب تمارس في الأندية الأوروبية الكبرى ومنهم آدم بوفندار (يوفنتوس-إيطاليا)ونوفل الحناش (باريس سان جيرمان-فرنسا) وأيوب شيخون (آينتراخت فرانكفورت الألماني) والثنائي زكريا وزان وياسر العيساتي (أياكس أمستردام الهولندي).

ويتبارى في الدورة الحالية لكأس العالم لأقل من 17 سنة، 24 منتخبا في أربع مدن (جاكرتا وسورابايا وباندونغ وسوراكارتا) للظفر باللقب العالمي لهذه الفئة، علما أن القارة الإفريقية، ستمثل إلى جانب المغرب، بمنتخبات السنغال ومالي وبوركينا فاسو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • علي الشريف
    منذ 5 أشهر

    بالتوفيق للمنافسات القادمة. شيء أثارني و أتسائل هل القناة الرياضية أصبحت قناة أكاديمية محمد السادس...أتمنى من أي صحفي يتكلم عن الأكاديمية يعطينا أرقام: كم من لاعب تنتجه في السنة و كم عدد اللاعبين عندها. الآن هل أكاديمية مالي أحسن من أكاديميتنا...النخبة تتوفر على لاعبين مغاربة فلا يجب التمييز و لا الإقصاء. هناك أكاديمية الوداد، الرجاء،الفتح...