سياسة

أخنوش: متفائل بالوصول رفقة النقابات إلى حلول تخدم التلاميذ والأساتذة

عبر رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، عن تفاؤله بأن يتمخض اللقاء الذي سيعقده مع النقابات التعليمية بعد غد الاثنين، عن حلول تخدم التلاميذ والأساتذة وتنهي الاحتقان الذي يعرفه قطاع التعليم منذ أزيد من 5 أسابيع.

وقال أخنوش في كلمة أمام أزيد من 1000 منتخب بجهة فاس مكناس، حضروا فعاليات منتدى منتخبي الأحرار بفاس، السبت، إن الحكومة تسعى من خلال خارطة الطريق إلى أن تجعل قطاع التعليم في المستوى الذي يريده الأساتذة وأيضا آباء وأولياء التلاميذ.

وسجل رئيس الحكومة، أنه في الطريق لتنفيذ هذا الإصلاح لابد أن تكون هناك بعض الإشكالية، مشيرا إلى أنه سيستقبل يوم الاثنين المقبل النقابات معبرا عن أمله في الاشتغال بشكل جماعي من أجل إيجاد حلول تفيد التلاميذ والأساتذة.

وتابع قائلا: “نتمنى أن نتوفق في إيجاد حلول خلال هذا اللقاء”، مفيدا بأنه متفائل بأن جميع الإشكاليات المطروحة في الساحة التعليمية ستجد لها الحكومة بمعية النقابات حلول ابتداء من لقاء الاثنين المقبل.

يشار إلى أن رئيس الحكومة كان قد دعا النقابات لعقد جلسة للحوار القطاعي الإثنين المقبل، وذلك قصد إيجاد حل لأزمة الأساتذة المضربين وعودة التلاميذ إلى فصولهم، مؤكدا أن قناعة الحكومة الراسخة هي أن الحوار “هو السبيل الوحيد لإيجاد الحلول الناجعة ومعالجة المشاكل المطروحة”.

وقال رئيس الحكومة، في كلمة ألقاها في مستهل أشغال المجلس الحكومي المنعقد الخميس الماضي، “نتشبث كفريق حكومي بالتزاماتنا المتعلقة بالإصلاح الشامل لمنظومة التعليم، وتحفيز هيئة التدريس للقيام بواجبها على أفضل وجه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Amal
    منذ 3 أشهر

    كيفاش بغيتي يذخلو الأساتذة يقرو وهما بلا خضر يوليو مكاسلين ولي بغا يقرا يقرا تنتمنى يعطيهم حقهم باش.....