سياسة

شوكي يرفض نعت الحكومة بـ”الليبرالية” ويشيد بعودة الهيبة لرئاسة الحكومة

أكد عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد شوكي، أن حكومة عزيز أخنوش “ليست ليبرالية”، مستعرضا عددا من إنجازاتها التي جعلت منها بتعبيره “حكومة اجتماعية”.

وقال شوكي ضمن المنتدى الجهوي لمنتخبي الأحرار، المنظم بفاس السبت، إنه لا يستقيم نعت حكومة أخنوش بـ”الليبرالية” وهي التي خصصت 100 مليار درهم للقطاعات الاجتماعية، و2.6 مليار درهم لقطاع الصحة، و5 مليار درهم للتعليم، و4 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي، مؤكدا على أن “هذه الحكومة اجتماعية بدرجة أولى”.

وأوضح رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، أن التشويش الآن على الحكومة، راجع إلى أن أخنوش يترأس حكومة قوية وأعاد لمؤسسة رئاسة الحكومة هيبتها، مضيفا أن منتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار يعتزون بذلك.

في الشأن الجهوي، قال شوكي إن 70 بالمائة من جغرافية جهة فاس مكناس، قروية، والجهة فلاحية بامتياز، داعيا رئيس الحكومة إلى مراعاة هذه الخصوصية والرفع من مستوى الاستثمار العمومي بالجهة لأنه بدون ذلك ستظل متأخرة، وفق تعبيره.

وسجل القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، أنه “عندما نختلف في الجهة، نختلف فقط على التنمية، وندافع كل واحد من موقعه على المنطقة، لأن كل واحد لديه الحرقة على الدوار والحومة والحي الذي ينتمي إليه ليستفيد من التنمية في البنية التحتية وفي الخدامات الاجتماعي وفي استشراف المستقبل”.

وتقدم شوكي بالشكر نيابة عن منتخبي الأحرار بجهة فاس مكناس، إلى رئيس الحزب والحكومة على الإصلاحات المجتمعية والأفقية التي تنفذها الحكومة وعلى التزامها بالبرنامج الحكومي وانسجامها مع الديمقراطية المجتمعي التي جاءت في مسار الثقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *