اقتصاد

على بعد شهر من نهاية السنة.. مطار أكادير يتخطى عتبة المليوني مسافر (فيديو)

احتفلت مدينة أكادير مساء السبت بزيارة السائح رقم 2 مليون لهذا الموسم مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا في عدد السياح الوافدين على عاصمة سوس العالمة.

وكانت هذه التذكرة المليونية من نصيب السائحة البولندية ألانت، التي اختارت لأول مرة في حياتها مدينة أكادير لقضاء عطلتها رفقة زوجها.

وفي تصريحها لجريدة “العمق المغربي” عبرت ألانت، عن فرحتها بزيارتها للمغرب ومدينة أكادير على وجه الخصوص، وتسجيلها رقم مليوني زائر لمدينة الانبعاث .

وبهذا، يكون مطار أكادير المسيرة الدولي، قد استقبل خلال العشرة أشهر الماضية، ما مجموعه 2 مليون زائر، لأول مرة بعد جائحة كورونا، أي بنسبة استرجاع فاقت 112 في المائة، مقارنة مع ما سجل خلال الفترة ذاتها من سنة 2019.

ووفق المعطيات التي كشفت عنها وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فإن المغرب استقبل ما يفوق 12,3 مليون سائح، نهاية شهر أكتوبر المنصرم، مسجلا بذلك نموا ملحوظا بلغت نسبته 39 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2022.

وأبرزت الوزارة المذكورة، في بلاغها أنذاك، أن هذا النمو يؤكد “صمود السياحة المغربية على الرغم من التحديات”، مشيرة إلى أنه بعد الأداء القياسي المسجل في شهر شتنبر، تواصلت هذه الدينامية الإيجابية في شهر أكتوبر، من خلال استقبال 1,2 مليون سائح، أي بزيادة قدرها 3 في المائة مقارنة بأكتوبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *