مجتمع

جامعة الحسن الثاني “تحتجز” نتائج مباريات الدكتوراه

جامعة الحسن الثاني

انتقد مترشحون لتكوين سلك الدكتوراه بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء الذين تم انتقاء ملفاتهم واجتازوا المقابلة الشفوية، التأخير في الإعلان عن النتائج النهائية، بعد مرور عدة أسابيع على المباريات والمقابلات الشفوية.

وتساءل مترشح تحدث إلى جريدة “العمق”، “عن الأسباب التي تقف وراء تأخر الإفراج عن نتائج مباريات سلك الدكتوراه بمختبرات الكليات التابعة لجامعة الحسن، علما أنهم اجتازوا الامتحان الشفوي منذ أزيد من شهر”.

وذكر المصدر ذاته، “أن الموسم الحالي الذي يشهد هذا التأخر غير المبرر في الإعلان عن النتائج يتزامن مع انطلاق الإصلاح البيداغوجي لسلك الدكتوراه واعتماد دفتر للضوابط العلمية والبيداغوجية الجديدة، الذي نص على إنشاء قطب الدراسات في الدكتوراه بكل جامعة”.

وأسند لهذا القطب بحسب المصدر ذاته، “تدبير وتنسيق سلك الدكتوراه والإشراف المباشر على تكوينات الدكتوراه على صعيد الجامعة، بما فيها الإعلان عن التكوينات المفتوحة والإعلان عن المباريات واستقبال ملفات المترشحين والإعلان عن النتائج في أجل لا يتعدى 15 يوما في أقصى الحالات”.

وفي هذا الصدد، تساءل المترشح ” هل هذا التأخر يرجع إلى عدم قدرة الجامعة على تدبير هذا التكوين على صعيد إحدى أكبر الجامعات المغربية التي تتبع لها مؤسسات جامعية كثيرة وبتخصصات عديدة ومتنوعة؟ أم أن هناك أسبابا أخرى لا يعلمها إلا القائمون على تدبير شؤون أعلى سلك بالجامعة هي التي كانت وراء عدم الإفراج عن النتائج؟”.

وقال المعني، أنه “كان يجب على رئاسة الجامعة والمسؤولين على قطب الدراسات في الدكتوراه أن يتواصلوا مع المترشحين عبر الإخبار بأسباب التأخر، لا أن يلتزموا الصمت بدون تبرير هذا التأخير”.

وأشار إلى أن “استمرار التأخير في الإفراج عن نتائج مباريات سلك الدكتوراه بالمؤسسات التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، يسائل مصداقية المباريات بهذه الجامعة”.

إلى ذلك، راسلت جريدة “العمق” رئاسة جامعة الحسن الثاني طلبا لتوضيح بخصوص ما ورد على لسان أحد المترشحين المتضرر، ووعدت الرئاسة بالتوضيح، إلا أن الجريدة لم تتوصل بذلك رغم المحاولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *