سياسة

بنكيران: بعض رجال السلطة لا يحترمون توجيهات الملك

اتهم رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، بعض رجال السلطة بعدم احترام توجيهات الملك والدولة، معتبرا أنهم “لا يحترمون توجيهات جلالة الملك الذي قال إنه على مسافة واحدة من جميع الأحزاب”.

وانتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في مهرجان خطابي ضخم بمدينة تطوان، مساء أمس السبت، التجاوزات التي يرتكبها بعض رجال السلطة في الحملة الانتخابية، داعيا التطوانيين إلى عدم الخوف من هذه السوكليات.

وطالب المتحدث، من الجماهير التي احتشدت بمسرح الهواء الطلق بالولاية، إلى عدم تركه لوحده، قائلا لهم: ” أ التطوانيين إياكم إذا خليتوني بوحدي، راه الحمية كتغلب السباع”.

واعتبر في كلمة حماسية له في المهرجان، أنه رد بعضا من حقوق المغاربة بعدما تولى رئاسة الحكومة، وخاطبهم بالقول: “لا تسمحوا لأنفسكم بأن تذهبوا ضحية للفاسدين، في الأخير ماذا سيقع للبيجيدي، سيرجع إلى قواعده سالما وسيعود للمعارضة، وأنتم حينها ستندمون”.

ووجه ابن كيران رسائل إلى أعضاء حزبه، داعيا إياهم إلى الحفاظ على الحزب وتقدير قيمة المسؤولية التي منحها المغاربة لهم بعد التصويت عليهم بالأغلبية في المدن الكبرى، وتابع في هذا الصدد: “حافظوا على هذا الحزب، المغاربة عاطاوكم المدن بالأغلبية لأنهم شافوا فيكم الأمل”.