سياسة

لشكر: لا تحالف مع PJD والمجهول ينتظرنا إذا استمرت الحكومة

أوضح الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، أنه من شبه المستحيل أن يتحالف حزبه مع العدالة والتنمية، مشيرا إلى أن “ممارستهم خلال الخمس السنوات تجعل من شبه المستحيل أن نشتغل معا”.

وأضاف المتحدث، أن ما وصفها بالتراجعات والنكوص التي حدثت في عهد هذه الحكومة، تجعل من غير الصائب التحالف معهم، مستدركا بالقول: “لا يمكن أن أعلن منذ اليوم التحالف من عدمه، ففي نهاية المطاف الأجهزة التقريرية للحزب هي التي تحدد من سنتحالف معه، ونحن مرجعيتين متناقضتين”.

زعيم حزب “الوردة”، اعتبر في حوار مع قناة “المغاربية” الفضائية، أن المغرب سيسير نحو المجهول إذا عادت نفس التشكيلة الحكومية بعد 7 أكتوبر، مشددا على أنه “واهم من يعتقد أن أمن واستقرار المغرب جاءت به الحكومة، بل الاستقرار جاء نتيجة مسار كفاحي للمغاربة منذ الاستقلال”.

المتحدث دعا المغاربة إلى التصويت على الاتحاد الاشتراكي وعدم التصويت على العدالة والتنمية، قائلا في هذا الصدد: “إذا فاز المصباح أخشى على بلدي، ويجب تنبيه الرأي العام لتحمل مسؤوليته للمشاركة الواسعة في الانتخابات”.

لشكر أشار إلى أن حزبه استطاع أن يضم حزب الاستقلال إلى المعارضة، إضافة إلى الأصالة والمعاصرة الذي كان من أهم الفاعلين، حسب قوله، معتبرا أن “المعارضة نجحت في خلخلة هيمنة التحالف الحكومي على البرلمان”