أخبار الساعة، سياسة

الملك يدعو لتحرك فوري لإنهاء الحرب على غزة ويدين العقاب الجماعي

وجه الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، رسالة إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، شيخ نيانغ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وفي رسالته، دعا الملك محمد السادس المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لإنهاء التصعيد في فلسطين، واتخاذ قرار حاسم ملزم بفرض الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد الملك أن الأراضي الفلسطينية تعرف أوضاعا خطيرة وغير مسبوقة راح ضحيتها آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، أغلبهم من الأطفال والنساء بالإضافة إلى الدمار الهائل في المنازل والمدارس والمستشفيات ودور العبادة والبنية التحتية، والحصار الشامل على غزة، في خرق سافر للقوانين الدولية والقيم الإنسانية.

وشدد الملك محمد السادس على أن التصعيد الأخير في فلسطين هو نتيجة حتمية لانسداد الأفق السياسي للقضية الفلسطينية، والتي ستبقى مفتاح السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.

كما أعرب الملك محمد السادس عن رفضه وإدانته لكل التجاوزات وسياسة العقاب الجماعي والتهجير القسري ومحاولة فرض واقع جديد في قطاع غزة.

ودعا الملك محمد السادس إلى تمكين الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة من المساعدات الإغاثية التي يجب أن تصل إليهم بشكل آمن وكاف ومستدام وبدون عوائق.

وأكد الملك محمد السادس أن السلام هو خيار استراتيجي لشعوب المنطقة، وهو السبيل الوحيد لضمان الأمن والاستقرار لجميع شعوبها وحمايتها من دوامة العنف والحروب.

وجدد الملك محمد السادس التأكيد على موقف المغرب الراسخ بخصوص عدالة القضية الفلسطينية ودعمه للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غزاوي
    منذ 3 أشهر

    مجرد تساؤل. أين كنت منذ 50 يوم !!!؟؟؟ صح النوم يا مالك المغرب. بعد ما فرضت حماس وقف إطلاق النار ودخول المساعدات بقوة السلاح، طلَّ علينا محمد السادس ليطالب بما تحقق. وقف إطلاق ودخول المساعدات فرضتهما حماس بقوة السلاح وليس بتسولاتكم واستجداءاتكم، وانتم "الضعفاء العجزة"، ذلك ما وصفكم به أبو عبيدة وكان بكم رحيما. قالوا: "كي طارت الطيور جات الهامة تدور".