أخبار الساعة، اقتصاد

بنك المغرب يمنح اعتمادا جديدا لـ”بريد بنك” لتمويل المهنيين والمقاولات الصغيرة جدا

حصل بريد بنك، المؤسسة البنكية العمومية، على اعتماد جديد من طرف والي بنك المغرب، يخول له توسيع أنشطته من أجل تمويل المهنيين والمقاولات الصغيرة جدا (TPE).

جاء هذا القرار بناء على القانون رقم 103.12 المتعلق بمؤسسات الائتمان والهيئات المعتبرة في حكمها، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.14.193 بتاريخ فاتح ربيع الأول 1436 (24) ديسمبر (2014).

ويأتي هذا الاعتماد الجديد في إطار استراتيجية بريد بنك الرامية إلى تعزيز حضوره في السوق المالية المغربية، ودعم الاقتصاد الوطني، لا سيما من خلال تمويل المقاولات الصغيرة جدا، التي تعتبر محركا أساسيا للنمو الاقتصادي.

وتأتي هذه الموافقة الجديدة في أعقاب الطلب الذي قدمه البريد بنك في عام 2021، وستمكن هذا الأخير من تلبية حاجيات هذه الشريحة من المهنيين والشركات الصغيرة جدًا من خلال عروض تمويل مخصصة، كجزء من توسيع استراتيجيته التجارية لهذا القطاع.

ومنذ إنشائه في عام 2010، استهدف البريد بنك الزبناء الخواص حصريًا، بهدف التأثير على الشمول المالي والخدمات البنكية للمواطنين. ومن المتوقع أن يستفيد من هذا التوسع الجديد مجموعة كبيرة من المهنيين والمقاولات الصغيرة جدا في مختلف أنحاء المملكة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *