مجتمع

أثارت غضبا عارما.. سائحة بأكادير تستهزئ بالقرآن وتقدم اعتذارا للمسلمين

أثارت سائحة أجنبية موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت فيديو تستهزئ من خلاله بالقرآن الكريم بكورنيش مدينة أكادير.

وظهرت السائحة المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “إيزا راموس”، في شريط فيديو مدته دقيقة واحدة وأربع ثوان، وهي ترقص على صوت ترتيل القرآن الكريم، مزجته مع موسيقى غربية.

ومزجت هذه السائحة بطريقة استهزائية قوله تعالى في الآية 109 من سورة البقرة: “وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ ٱلْكِتَٰبِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّنۢ بَعْدِ إِيمَٰنِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّنۢ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ ٱلْحَقُّ ۖ فَٱعْفُواْ وَٱصْفَحُواْ حَتَّىٰ يَأْتِىَ ٱللَّهُ بِأَمْرِهِۦٓ ۗ إِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍۢ قَدِيرٌ} بإحدى الأغنيات الغربية ورقصت على إيقاعها بكورنيش عاصمة سوس، الأمر الذي اعتبره كثيرون إهانة للإسلام والمسلمين.

وفي تصريحات متطابقة لجريدة “العمق”، طالب عدد من سكان مدينة أكادير المصالح الأمنية بضرورة فتح تحقيق معمق في الواقعة وتوقيف المعنية.

وشددوا على ضرورة تطبيق ما جاء في الفصل 267 من القانون الجنائي المغربي الذي يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين في حق كل من أساء إلى الدين الإسلامي، وخمس سنوات إذا ارتكبت الإساءة بوسيلة علنية، بما فيها الوسائل الإلكترونية.

وبعد ساعات قليلة من نشرها الفيديو الذي تلاه الكثير من الجدل، عادت السائحة التي يبدو أنها تحمل الجنسية البرازيلية، لتنشر على حسابها في موقع إنستغرام، اعتذارا لجميع المسلمين، وقامت بمسح جميع فيديوهاتها.

وقالت راموس في اعتذارها: “إلى المواطنين والمؤمنين بالدين الإسلامي، جئت لأوضح فيما يتعلق بالفيديو الأخير الخاص بي، كل الأغاني التي رقصتها كانت ولا تزال تنتشر في البرازيل، وخاصة الأغنية الأخيرة التي رقصت فيها”.

وأضافت: “أريد أن أعتذر عما حدث، لقد فعلت ذلك بالفعل دون وعي، لأنها ريمكس منذ سنوات واستخدمتها، ولم تكن في نيتي الإساءة إليكم أو إهانة معتقداتكم، أنا أحترمكم لذلك سأقوم بحذف الفيديو، لأنني لا أفعل أي شيء من أجل الإعجابات على الإنترنت أو التفاعل، فأنا في بلدكم ويجب أن أحترم ذلك”.

وتابعت: ‘الإيمان هو شيء آخذه على محمل الجد، يمكنكم أن تروا من خلال منشوراتي أنني لست شخصا سيئًا، لقد رقصت فقط على أغنية كانت موجودة بالفعل منذ سنوات عديدة، ولكن مثلما أحب احترام نفسي ومعتقداتي، فأنا أحترمكم”.

وتأردفت السائحة في توضيحها: “مرة أخرى أريد أن أعتذر عما حدث، أعلموا أنه لم يكن في نيتي الإساءة إليكم في أي وقت من الأوقات، وكيف سأفعل ذلك وأنا أحب ثقافتكم، وهو الأمر الذي أتى بي إلى هنا، آمل أن تتوقف الهجمات والتهديدات التي يتم توجيهها لي، وبارك الله فيكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غزاوي
    منذ 3 أشهر

    مجرد تساؤل. ما رأيكم في سيمفونية الآذان ومبتدعها !!!؟؟؟ جاء في المقال ما نصه: "وهي ترقص على صوت ترتيل القرآن الكريم، مزجته مع موسيقى غربية. " انتهى الاقتباس قالت العرب: "إذا كان رب البيت بالدف ضارباً فشيمة أهل البيت كلهم الرقص" انتهى الاقتباس. لقد سبقها أمير المؤمنين بـ"سيمفونية الأذان" ممزوجة بترنيم يهودية ومسيحية رقص عليها المؤذن ونديماته. الفيديو منشور على الرابط التالي: "https://www.youtube.com/watch?v=MoyhsnZJS18" تحت عنوان:"سيمفونية الأذان"بترانيم مسيحية ويهودية من تلحين أمير المؤمنين محمد السادس ترحيبا بـ"بابا الفاتيكان".