أخبار الساعة، مجتمع

حملة تحرر الأملاك العمومية بتيكيوين (صور)

شنت السلطات المحلية بالمنطقة الحضرية تيكيون، صباح الأربعاء، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي، قادها قائد الملحقة التاسعة حسن مرضي، مدعوما بعدد من أعوان السلطة وعناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة ومصالح الشرطة الإدارية التابعة لجماعة أكادير.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق”، فقد همت هذه الحملة بشكل عام، شارع تودرت، حي أغيوس، أسايس، وعموم شوارع وأزقة نفود الملحقة الإدارية المذكورة، الأمر الذي ساهم في تقليص مظاهر التسيب والعشوائية التي صارت تشهدها تيكيوين خلال السنوات الأخيرة.

ومكنت هذه العملية، من حجز عدد من العربات المجرورة والكراسي والطاولات التي تعود ملكيتها لبعض التجار وأرباب المقاهي الذين تمت مطالبتهم بتسوية وضعيتهم الجبائية تجاه الجماعة الترابية لأكادير.

هذا، ولقيت هذه الخطوة التي أقدمت عليها السلطات المحلية، ترحيبا من طرف العديد من سكان المنطقة، مطالبين بمواصلة هذه الحملات التّمشيطية إلى حين تحرير جميع الأماكن التي احتلها الباعة الجائلون وأرباب المحلات التجارية والمقاهي.

وبحسب مصادر “العمق”، من المنتظر أن تستمر هذه الحملة في الأسابيع المقبلة، على أن تشمل مختلف النقاط السوداء التي تعرف اختلالا واضحا للملك العمومي، خاصة بأحياء أسايس، أيت القاضي، الحاجب، الزيتون وإغيوس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *