أخبار الساعة، مجتمع

والي جهة الشمال: يجب قبول العرض الحكومي.. وتجاوب الأساتذة هو الحلقة المفقودة

علق والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، يونس التازي، على أزمة التعليم التي تعرفها معظم المدن المغربية منها النفوذ الترابي لعمالة طنجة أصيلة، في اجتماع ترأسه مع مدراء المؤسسات التعليمية ورؤساء جمعياء آباء التلاميذ بمقر ولاية الجهة، اليوم الأربعاء.

الوالي الجديد، أهاب بجميع المتدخلين في العملية التعلمية، بالتعاون وتظافر الجهود، حتى تنتهي الأزمة التي أوقفت وشلت المدارس بجميع ربوع الوطن.

ودعا التازي إلى قبول العرض الحكومي لحلحلة الأزمة الراهنة، في أفق تعديل النظام الأساسي، لما فيه مصلحة للتلاميذ الذين يتم حرمانهم من التمدرس.

وأوضح في كلمة له خلال الاجتماع، أن هناك جهودا كبيرة لتجاوز هذه الأزمة، وأن تجاوب الأساتذة هو الحلقة المفقودة. مضيفا، أن أوضاع الشغيلة التعليمية، تحتاج فعلا للتحسين، من أجل تجويد المنظمة التعليمية ككل.

وأضاف التازي، أن هذه الأزمة تقتضي تعاون جميع الفاعلين، من أجل استحضار مصالح التلاميذ الذين حرموا من حصصهم الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ناصحة
    منذ 3 أشهر

    لكي يتم حل هذا المشكل والأستاذة يرجعون إلى الاقسام ويعملون بجد مع التلاميذ لانجاح هذا العام الدراسي على الوزارة ان تتنازل لاجل مصلحة التلميذ ب3 نقط محورية اولا إلغاء النظام الجديد والعمل بالقديم،تانيا إلغاء التعاقد تالثا زيادة معقولة في أجور الأساتذة لأنهم صابرون وبحرقة على هموم القسم وهموم الغلاء والأسعار وكونوا من اهل الألباب ذوي العقول ولا تدمروا جيل المستقبل لان بسلوكاتكم تزرعون حب الوطن فيهم.

  • مواطن حر
    منذ 3 أشهر

    الوالي الف اعطاء الاوامر لكن ليس لرجال التعليم

  • Sami
    منذ 3 أشهر

    امر طبيعي ان تكون الى جانب الحكومة..