سياسة

سفير فلسطين بالرباط: المغرب يدعم الشعب الفلسطيني وموقفه مبدئي من القضية

قال سفير دولة فلسطين بالمغرب، جمال الشوبكي، إن موقف المملكة، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تجاه القضية الفلسطينية موقف مبدئي، مشيدا بدور المغرب الدائم في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وقيادته الشرعية.

جاء ذلك خلال لقاء نظم بالرباط، أمس الأربعاء، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بمشاركة عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين بالرباط، وشخصيات سياسية وجمعوية.

وأشاد الشوبكي بمضامين “الرسالة القوية” التي وجههها الملك محمد السادس إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، شيخ نيانغ.

وأشار السفير الفلسطيني بالمغرب، إلى أن الملك محمد السادس أكد من خلال هذه الرسالة على دعم المغرب الثابت للشعب الفلسطيني، ولحقوقه المشروعة.

وذكر بالخطاب الذي وجهه الملك إلى القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بالرياض، والذي أكد فيه على أنه “لا بديل عن سلام حقيقي في المنطقة، يضمن للفلسطينيين حقوقهم المشروعة، في إطار حل الدولتين، ولا بديل عن دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، ولا بديل عن تقوية السلطة الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن، ولا بديل عن وضع آليات لأمن إقليمي مستدام، قائم على احترام القانون الدولي والمرجعيات الدولية المتعارف عليها”.

كما أبرز الشوبكي أن المغرب احتضن القمة العربية لسنة 1974، التي اعترفت فيها الدول العربية لأول مرة بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للفلسطينيين.

وفي نفس السياق، أشاد بالدور الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس التي “تبنت حماية الحقوق العربية والإسلامية في المدينة المقدسة وتعزيز صمود أهلها من خلال دعم وتمويل برامج ومشاريع في مختلف القطاعات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *