سياسة

أخنوش يعلن إطلاق منصة رقمية لتسجيل الراغبين في الحصول على الدعم المباشر

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عن الانتهاء من إعداد منصة رقمية للحصول على مبلغ الدعم الاجتماعي المباشر، ستكون متاحة، ابتداء من 2 دجنبر المقبل، للمستوفين لشرط عتبة الاستفادة، وذلك قصد التسجيل ابتداء من نهاية الشهر نفسه.

وقال أخنوش خلال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، إنه بالموازاة مع الجانب التشريعي، عكفت الحكومة على إعداد الإطار العملي والميزانياتي لهذا البرنامج، الذي يعتبر تجسيدا لمضامين البرنامج الحكومي.

واعتبر أن “مختلف القطاعات الحكومية المعنية تواصل عملها “لتنزيل مختلف التدابير، والإجراءات الكفيلة بإنجاح هذا الورش التاريخي، وصرف التعويضات المالية المباشرة للمواطنين المستوفين لشروط الاستفادة، قبل نهاية السنة الجارية في احترام تام للأجندة التي حددها الملك محمد السادس”.

وأوضح أنه “بعد أقل من شهرين على خطاب الملك الذي دعا لتوسيع برنامج الدعم الاجتماعي ليشمل فئات جديدة، ها نحن اليوم، بصدد استكمال الترسانة القانونية المتعلقة بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، وبإحداث الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي، حرصا على تنزيل الرؤية الملكية السديدة المتعلقة بورش الدولة الاجتماعية”.

ونوه أخنوش في هذا الصدد بـ”التفاعل الإيجابي للبرلمان بغرفتيه، أغلبية ومعارضة، من أجل تسريع الزمن التشريعي لمختلف القوانين والمراسيم المتعلقة بالأوراش الاجتماعية والاستراتيجية”.

وتابع قوله إن “الحكومة تحلت بالجدية والفعالية اللازمتين، لإخراج القانونين المذكورين والإعداد السريع للمراسيم التنظيمية والتطبيقية لها، والسهر على مواكبتها، في وقت قياسي، في احترام تام للأجندة الملكية”.

ودعا في هذا الصدد، مختلف القطاعات الحكومية، إلى مواصلة العمل بنفس الوتيرة، والتنسيق المضبوط، من أجل التنزيل السليم والسلس، لهذا الورش الملكي التاريخي، الذي يعزز بناء مغرب التقدم كما يريده الملك محمد السادس، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *