اقتصاد

رسميا.. Wlimar تفوت حصتها الكاملة من كوسومار

أعلنت شركة كوسومار، الفاعل الرئيسي في إنتاج السكر في المغرب، الخميس، عن إتمام عملية تفويت ببورصة الدار البيضاء شملت كامل حصة مجموعة Wilmar في الشركة، والتي تمثل 30,05% من رأسمالها.

وأوضح بيان صادر عن كوسومار أن عملية التفويت تمت على أساس سعر 210 دراهم للسهم الواحد، بعد رفع كافة الشروط الوقفية التي كانت تخضع لها، خاصة الحصول على التراخيص التنظيمية المعتادة، بما في ذلك ترخيص مجلس المنافسة.

وبموجب هذه العملية، استحوذت كل من التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (MAMDA) والتعاضدية المركزية المغربية للتأمين (MCMA) والصندوق المهني المغربي للتقاعد (CIMR) والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد (RCAR) ومجموعة SUCDEN الفرنسية ومستثمرون مغاربة آخرون على كامل حصة مجموعة Wilmar في كوسومار.

وبذلك، أصبح رأسمال كوسومار مقسما على النحو التالي؛ التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (MAMDA): 5,21% والتعاضدية المركزية المغربية للتأمين (MCMA): 6,14%، ثم الصندوق المهني المغربي للتقاعد (CIMR) بـ 3,03% والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد (RCAR) بـ 3,03%، ومجموعة SUCDEN بـ 2,92%، ومستثمرون مغاربة آخرون بـ 20,65%.

وتأتي هذه العملية في إطار استراتيجية كوسومار الرامية إلى الحفاظ على القيمة المضافة على المستوى الوطني، وتأمين سلسلة توريد قطاع السكر، مع تعزيز استراتيجية التطوير على الصعيدين الوطني والدولي في هذا المجال، وبالتالي المساهمة في حماية السيادة الغذائية للمملكة.

وتعد كوسومار الفاعل الرئيسي لإنتاج السكر في المغرب، حيث تلبي احتياجات أزيد من 37 مليون مستهلك مغربي، فضلا عن توفير تزويد قطاع الصناعات الغذائية من هذه المادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • اسمون
    منذ 3 أشهر

    مجموع نسب الاسهم 40،65٪ فمن هو صاحب 60٪ الباقية