مجتمع

عشرات الوقفات بالمدن المغربية تنديدا باستئناف مجازر الاحتلال في غزة

تجددت المظاهرات بالمدن المغربية، اليوم الجمعة، عقب استئناف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، موقعة أزيد من 100 شهيد خلال بضع ساعات، وذلك بعد انتهاء الهدنة الإنسانية في القطاع.

فعقب صلاة الجمعة، شهدت عشرات المدن وقفات احتجاجية متفرقة أمام المساجد، تنديدا بمجازر الاحتلال ودعما للشعب الفلسطيني ومقاومته، وللمطالبة بإسقاط اتفاق التطبيع مع إسرائيل.

وأعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، عن تنظيم عشرات الوقفات عقب صلاة الجمعة، اليوم، بمختلف مدن المملكة، ضمن “جمعة الغضب الثامنة” تحت شعار” أوقفوا الحرب على المدنيين”، داعية إلى تنظيم مزيد من الوقفات مساءً وليلا.

وقالت الهيئة في بلاغ لها، إن هذه الاحتجاجات تأتي استنكارا لـ”قيام الكيان الصيوني باستئناف حربه الهمجية على المدنيين بغزة العزة، واستنكارا للدعم الأمريكي للمجازر الوحشية التي خلفت أكثر من 14 ألف شهيد أغلبهم من النساء والأطفال”.

وتشهد مدن المملكة، مظاهرات ومسيرات يومية، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل نحو شهرين، فيما سبق أن خرجت مسيرات شعبية وطنية حاشدة بالرباط والدار البيضاء وطنجة، ضمن مختلف الأطياف السياسية والمدنية بالمغرب.

واليوم الجمعة، استأنفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، مخلفة أزيد من 109 شهداء في حصيلة أولية خلال ساعات قليلة من القصف العنيف على منازل مأهولة ومراكز لجوء، حسب وزارة الصحة في غزة.

يُشار إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية كانت قد قررت، في الأيام الأولى للحرب على غزة، إجلاء موظفي مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، كما حذر مجلس الأمن القومي في إسرائيل، من السفر إلى المغرب بسبب المظاهرات الحاشدة المنددة بمجازر الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بلاد ي المغرب
    منذ 3 أشهر

    إسرائيل تتوعد حماس بـ"ضربة قاضية"إنشاء الله يا ليتها تكون ترابا