أخبار الساعة

“الفقيه التطواني” تستضيف شوكي وبن ابراهيم والحموني وبووانو

تنظم مؤسسة “الفقيه التطواني” حلقة جديدة من برنامجها الحواري “السياسة بصيغة أخرى”، بحضور سياسيين ونواب برلمانيين من الأغلبية والمعارضة وذلك الأربعاء المقبل بداية من الساعة السادسة مساء.

ويشارك في هذا اللقاء الحواري، كل من محمد شوكي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وأديب بن ابراهيم عضو المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة، ورشيد الحموني عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، فضلا عن عبد الله بووانو عضو الأمانة العامة للعدالة والتنمية.

ويدير أشغال اللقاء رئيس المؤسسة بوبكر الفقيه التطواني، بينما فيما يحاور الضيوف ثلة من الإعلاميين ويتعلق الأمر بكل من عبد الحق بلشكر مدير موقع “اليوم 24” ومريم بوتوراوت صحافية بالاذاعة الوطنية وايمان بوهرارة رئيس تحرير موقع “ecoactu.ma”.

يشار إلى أن مؤسسة الفقيه التطواني كانت قد أطلقت، برنامج “السياسة بصيغة أخرى”، حيث يتناول التحولات الكبرى التي عرفها المغرب ومختلف الأوراش المفتوحة، بمشاركة مفكرين وأكاديميين وإعلاميين وفاعلين سياسيين وجمعويين.

وأوضحت المؤسسة أن هذا البرنامج يروم إعادة التساؤل حول مسار النقاش السياسي وطبيعته، مؤكدة الغاية من هذا النقاش تتمثل في “العمل على التملك الجماعي لمضامين التحولات في مختلف مجالاتها الدستورية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

كما يهدف البرنامج إلى “تنظيم جلسات استماع لمختلف الفاعلين على المستوى الوطني كما على المستوى المحلي، لفهم آليات التنزيل ورصد التطورات والإنجازات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *