سياسة

بنسعيد: التواصل إشكالية حقيقية لدى الحكومة ويجب أن نفسر للمغاربة ما نقوم به

بنسعيد في حوار في العمق

أقر وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد وجود إشكالية في تواصل الحكومة مع المواطنين المغاربة، مشددا على ضرورة تفسير الأعمال والبرامج الحكومية للمواطنين، لكنه رفض الرأي القائل بوجود أزمة في تواصل الحكومة مع البرلمان، وضرب مثالا بالقطاع الذي يشرف على تدبيره “الذي يتواصل دائما مع البرلمانيين من الأغلبية والمعارضة على حد قوله”.

وجاء كلام بنسعيد خلال مشاركته في حلقة هذا الأسبوع من برنامج “حوار في العمق” الذي يقدمه مدير نشر جريدة “العمق” المغربي محمد لغروس، ويبث مساء كل جمعة على الساعة السادسة مساء.

وقال بنسعيد إن “إشكالية التواصل إشكالية حقيقة”، وأضاف “يجب القيام بمجهود في مجال التواصل، فالحكومة جاءت بمجموعة من المشاريع الكبرى التي ستغير المفهوم الاقتصادي والاجتماعي في السنوات المقبلة، ويجب أن نخرج عند المغاربة ونقول لهم، وهذا دور الفاعل السياسي”.

واعتبر الوزير أنه في السنتين الأوليتين من عمل الحكومة “سنتين للتخطيط”، مردفا “لكن اليوم يجب نفسر للمغاربة ما قمنا به وما نريد القيام به”.

تواصل الحكومة والبرلمان

وبخصوص موضوع “أزمة التواصل الحكومي مع المؤسسة التشريعية”، قال بنسعيد “في بعض الأحيان قد لا يجيب الوزير نائبا ما وهذا عادي ويقع”، مؤكدا أن هناك “تفاعل إيجابي مع جميع النواب، ويمكن للحكومة تحسن التواصل”.

وتابع “كيفما النائب لا يمكنه التواصل مع جميع المواطنين في دائرته بسبب الطلبات الكثيرة والتي تفوق قدرته كذلك الوزير مع البرلمانيين”، داعيا إلى “تفعيل الآليات التواصلية مع النواب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *