مجتمع

انقطاع الكهرباء يوقف الملاحة الجوية بمطار طنجة.. إلغاء رحلات وطائرات تغير مسارها

شهد مطار ابن بطوطة الدولي بطنجة، مساء اليوم السبت، استنفارا كبيرا بسبب انقطاع للكهرباء الذي خلف ارتباكا كبيرا في حركة الملاحة الجوية، ما دفع طائرات لتغيير مسارها نحو الرباط، فيما تم إلغاء رحلات الطيران جوية كان من المرتقب أن تقلع هذه الليلة.

وكشفت مصادر خاصة لجريدة “العمق”، أن مطار ابن بطوطة أوقف عملية نزول الطائرات القادمة لطنجة، والتي حولت وجهتها إلى مطار الرباط سلا، فيما تم إلغاء إقلاع الطائرات هذه الليلة.

وعلى موقع “فلايرادار” المتخصص في رصد حركة الطائرات لحظيا، عاينت جريدة “العمق” تغيير طائرتين تابعتين لشركتي “رايانير” و”العربية”، قادتين من مطاري مدريد وبرشلونة، لمسارهما بشكل كامل إلى مطار الرباط، بعد أن ظلت تحومان حول مطار طنجة دون أن تتمكنا من النزول.

وعن أسباب هذا التوقف، كشفت مصادر مطلعة من داخل المطار لجريدة “العمق”، أن الأمر يتعلق بانقطاع الكهرباء عن مدرجي المطار بفعل عطل أصاب المحول الكهربائي الخاص بهما، ما تسبب في توقف عملية الملاحة الجوية بمطار ابن بطوطة بطنجة.

وكشفت مصادر الجريدة أن التأخر في إصلاح العطب الذي أصاب المحول الرئيسي للكهرباء الخاص بالمدرجين، دفع إدارة المطار إلى إلغاء الرحلات الجوية التي كانت ستقلع هذه الليلة، فيما تم تغيير مسار الطائرات القادمة صوب مطار الرباط سلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • وفاء
    منذ 3 أشهر

    المرجو تزويدنا بمعلومات عن عائلتنا. هل تم اصلاح العطب ام ليس بعد؟ فقدنا الاتصال باقاربنا لا ندري متى سيصلون لطنجة؟