أدب وفنون

الفلسطينية هيام عباس: المغاربة ساندوا”باي باي طبريا”بطريقة جميلة ولم أتوقع فوزه في مراكش

عبرت الفنانة الفلسطينية هيام عباس عن سعادتها باقتناص فيلمها “باي باي طبريا” لجائزة لجنة التحكيم في الدورة العشرين لمهرجان مراكش مناصفة مع الفيلم المغربي “عصابات” للمخرج كمال الأزرق، مشيرة إلى أنها لم تكن تتوقع تتويجها بالجائزة.

وقالت هيام عباس في تصريح لـ”العمق”، إن الجمهور المغربي استقبل فيلم “باي باي طبريا” وعبر عن احساسه بالقضية التي يعالجها بطريقة جميلة، مشيرة إلى أن فوز شريطها السينمائي بجائزة من أول بلد عربي شعور رائع على حد تعبيرها.

وكان جمهور مهرجان مراكش قد استقبل بتصفيقات حارة وأصوات عالية تصدح بشعارات مناصرة للقضية الفلسطينية الفيلم الوثائقي “باي باي طبريا” للمخرجة الفلسطينية لينا سوالم الذي عُرض في قاعة الوزراء بقصر المؤتمرات ونافس على جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان في دورته العشرين.

الفيلم الوثائقي الذي فتح على مدار 82 دقيقة جراح آلام الماضي الذي عاشه الشعب الفلسطيني، سلط الضوء بشكل خاص على معاناة النساء الفلسطينيات منذ النكبة، حيث نقلت مخرجته لينا سوالم من خلال قصص والدتها الفنانة هيام عباس وجدتها الأوضاع التي عاشتها الآلاف من الفلسطينيات منذ النكبة 1948 وما بعدها من تهجير قسري وتنكيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *