أخبار الساعة، مجتمع

التنسيق الوطني لقطاع التعليم يعلن عن إضراب عام وطني لـ 4 أيام

أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم، في بيان له، عن خوض إضراب عام وطني بقطاع التعليم، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة 5 و6 و7 و‎8‏ دجنير 2023.

ويأتي هذا الإضراب، بحسب البيان، تنديداً بما أسماه “جولات الحوار المغشوش” التي تقودها الحكومة مع الشغيلة التعليمية، والتي “تجاهلت تام لأصوات الإطارات المناضلة ميدانياً، وإصرارها على التعاطي السلبي مع مطالب الشغيلة التعليمية”.

وأدن البيان ما وصفه بـ “الحلول الترقيعية المقترحة من طرف الوزارة بشأن الدعم التريوي خلال العطلة البينية وفسح مجال المؤسسات التعليمية لأطراف غريبة على الجسم التعليعي”، محملا الوزارة المسؤولية الكاملة في خطوة “الدعم اللاقانوني”.

وعبر البيان عن “إدانته للسرقات الموصوفة من أجور رجال ونساء التعليم، وتشبثه بضرورة استرجاع كافة الأموال المنهوبة من جيوب الشغيلة التعليمية، وعزمه سلك كل الطرق القانونية لذلك”.

كما رفض البيان “مخرجات أي حوارلا يلبي مطالب رجال ونساء التعليم وعبره حوار يوم 30 نونبر 2023 كونه لم يُشْرك ممثلي المعارك الميدانية وعلى رأسهم التنسيق الوطني لقطاع التعليم. وبالتالي فإن مخرجاته لا تعنينا”.

ودعا البيان الوزارة والحكومة إلى “التراجع عن التوقيفات التعسفية والمحاكمات الصورية التي طالت مجموعة من المناضلين والمناضلات من رجال ونساء التعليم”، مؤكدا “الاستمرارفي درب النضال واستعداده التام لخوض كافة الخطوات النضالية التصعيدية والوحدوية”.

ويأتي هذا الإضراب الجديد، استمراراً للاحتجاجات التي يخوضها التنسيق الوطني لقطاع التعليم منذ عدة أسابيع، احتجاجاً على “النظام الأساسي” الجديد لموظفي قطاع التعليم، والذي يرى فيه التنسيق “تمييزاً بين فئات موظفي القطاع، وتراجعاً عن المكتسبات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الحسين (أ)
    منذ 3 أشهر

    ورد في الشعر الجاهلي : فمن تكن الخضارة أعجبته فأي رجال بادية ترانا ومن ربط الجحاش فإن فينا قنا سلبا وأفراسا حسانا وكن إذا أغرن على قبيل فأعوزهن نهب حيث كانا أغرن من الضباب على حلال وضبة إنه من حان حان والأعراب يد على من سواهم ،ينصرون أخاهم ظالما أو مظلوما : لايسألون أخاهم حين يندبهم في النائبات على ما نال برهانا إن الوطنية عندهم تعتمد العصبية والميز ، فالمبلغ المالى الموزع على جميع موظفي الدولة باستثناء موظفي التعليم والمتقاعدين ، لهو برهان صادق لماجاء في القرآن الكريم : " الاعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألايعلموا حدود ما أنزل الله ". [ صدق الله العظيم ]

  • غير معروف
    منذ 3 أشهر

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • مواطن
    منذ 3 أشهر

    يبدو أن وزير التعليم ومعه الحكومة استنفدوا جميع مقومات المشروعية للاستمرار في العبث بمستقبل أبناء هذا الوطن

  • منذ 3 أشهر

    يبدو أن الكاتب كانت يشتغل مصلحا للاطارات ولم يستطع التخلص من المصطلحات المتعلقة بميدانه السابق بعد ولوجه عالم الصحافة. ام أن الاطر التعليمية في بلادنا شبيهة بالاطارات، فكليهما يمشي على وجهه.

  • منذ 3 أشهر

    شيء يندى له الجبين ان ترى نصا ركيكا ومليئا بالاخطاء التعبيرية واللغوية صادرا عمن يمثل ( النخبة المثقفة) الا وهي الصحافة، والتي كانت منذ أمد ليس ببعيد تهتز لها كل المنابر ، لما تمتلكه من تأثير نفسي على القارء، حيث أصبحت اليوم ملاذا لكل من هب ودب دون حسيب ولا رقيب.

  • Saad
    منذ 3 أشهر

    أول اسمع إضراب في العطلة زعما بصح هذا الإضراب/ماذا نسمي من لا يعمل ويريد الأجر أليست هذه سرقة

  • تلميذ
    منذ 3 أشهر

    لاش دخلتو للتعليم، إذا كان ماشي مهنة شريفة فانتم قليلي الشرف اللي قبلتو بيه، و أخيرا دعوات الاباء و الأمهات ستلاحقكم في قبورك ان شاء الله.

  • محمد
    منذ 3 أشهر

    اخطاء بدائية تملا المقال شئ من الاحترافية من فضلكم

  • غير معروف
    منذ 3 أشهر

    اخطاء بدائية تملا المقال شئ من الاحترافية من فضلكم

  • محسن
    منذ 3 أشهر

    المرجو الإنتباه للأخطاء الإملائية فهي بالجملة في المقال أعلاه

  • مغربي غيور
    منذ 3 أشهر

    هادي راه سميتها الضصارة.......لي ما باغيش يخدم يستقل راه عطا الله الناس لي باغية تخدم و لي راه يقلب على شي حاجة غادي يلقاها