أخبار الساعة، مجتمع

قوافل طبية تستهدف 2134 شخصا بجبال أزيلال (صور)

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال خلال الفترة ما بين 27 نونبر وفاتح دجنبر 2023  15 وحدة طبية متنقلة لفائدة ساكنة سبع جماعات ترابية تابعة للإقليم.

وبحسب بلاغ للمندوبية فإن هذه العملية التي تمت بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية والسلطات المحلية بالإقليم وبشراكة مع جمعيتي أطلس وتايمات للصحة بأزيلال وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأزيلال تأتي في في إطار عملية رعاية للموسم 2023-2024 الرامية إلى توفير الرعاية الصحية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وانخفاض درجة الحرارة.

وقد استفاد من هذه العملية ما مجموعه 2134 شخصا، والتي همت بالخصوص الفحوصات الطبية، والعلاجات والبرامج الصحية كتتبع صحة الأم والطفل، التخطيط العائلي، التلقيح، والصحة المدرسية، وتتبع الأمراض المزمنة وتوزيع الأدوية بالمجان وذلك على مستوى 15 منطقة ونقاط التجمع التابعة للجماعات الترابية التي شملتها هذه العملية.

ولأجل هذا الغرض، يضيف البلاغ، قامت المندوبية الإقليمية بتعبئة أزيد من 28 إطارا صحيا من أطباء، ممرضين ،تقنيين وإداريين، إضافة إلى توفير الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية اللازمة، وأزيد من 15 وسيلة للنقل بشراكة مع الجماعات الترابية المستهدفة.

وقد لقيت هذه العملية والتي ستستمر إلى غاية 30 مارس من السنة المقبلة استحسانا وتجاوبا ملحوظا من طرف الساكنة والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، وفق تعبير البلاغ.

يذكر ان المناطق التي شملتها العملية هي منطقة ادماغن بجماعة واولى، ودواوير إكلوان، تيغزا، واومادنت وإفران بجماعة تبانت، ومنطقة اندجارن بجماعة آيت عتاب، ودواوير أزلاك وسفارسيض بجماعة سيدي_ولخلف، وإميضر، أوجا، تافراوت وماسكاو بجماعة زاوية أحنصال، وآيت مكون وآيت مديوال بجماعة آيت تامليل، وبمركز جماعة تيفرت نايت حمزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *