سياسة

بعد خبر “العمق”.. وزارة السياحة تحذف خريطة المغرب المبتورة على موقعها الرسمي

في خطوة تأتي بعد نشر جريدة “العمق” خبرا حول نشر وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني خريطة المغرب مبتورة في موقعها الرسمي، قامت الوزارة بسحب الخريطة من الموقع دون تقديم أي توضيحات أو اعتذار عن الخطأ الفادح.

وكانت الجريدة قد نشرت في وقت سابق، خبرا أوضحت من خلاله أن الخريطة المبتور كانت تظهر في قسم “اتصل بنا” من الموقع الرسمي للوزارة، حيث يبدو أن الوزارة تعتمد على خريطة “غوغل” الدولية في الإشارة لخريطة المغرب، والتي تبتر خريطة الوطن.

وأوضح مختصون أن سبب هذه المشكلة يعود إلى أن موقع وزارة السياحة يعتمد على “سيرفرات” موجودة في الخارج، وهو ما يدفع خرائط جوجل إلى استخدام الخريطة العالمية، والتي لا تظهر خريطة المملكة المغربية مبتورة.

وعقب نشر الجريدة لخبر نشر وزارة السياحة خريطة المغرب مبتورة عبر موقعها الرسمي، تفاعل القراء مع الخبر بشكل كبير، حيث أعرب الكثير منهم عن استيائهم الشديد من الخطأ، وطالبوا بمساءلة المسؤولين عنه.

واعتبر العديد من المغاربة أن هذا الخطأ غير مقبول، ولا يمكن السكوت عنه، خاصة أنه يرتكب من طرف وزارة السياحة، التي من المفترض أن تكون أكثر حساسية لهذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *