سياسة

برلمانيون ينسحبون من جلسة عمومية احتجاجا على “تصرف” وزير الفلاحة

قرر الفريق الحركي بمجلس المستشارين الانسحاب من جلسة الأسئلة الشفوية، الثلاثاء، احتجاجا على “تصرف” وزير الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات، محمد صديقي، بلجنة القطاعات الإنتاجية الأسبوع الماضي.

وانتقد عضو الفريق الحركي، عبد الله مكاوي، تصرف وزير الفلاحة والطريقة التي تعامل بها معه، على حد قوله،  في اللجنة المذكورة الأسبوع الماضي، خارج القاعة، وهو ما دفع الفريق، حسب مكاوي، للانسحاب من الحصة المخصصة في هذه الجلسة للأسئلة الموجهة لوزير الفلاحة.

وشدد المكاوي على أن واجب الوزير يقتضي أن يتعامل بأدب واحترام مع مستشار برلماني، مشيرا إلى أن “ما وقع لو حدث مع أي مستشار آخر كان سيقوم بنفس الخطوة”، مضيفا: “من العيب والعار أن يتصرف عضو في الحكومة بهذا الشكل”.

وردا على قرار الفريق الحركي، نفى رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية، المستشار البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، عثمان الطرمونية، صحة ما ورد في مداخلة الفريق الحركي، قائلا: “هذا أمر عار عن الصحة”.

يشار إلى أن لجنة القطاعات الإنتاجية، الأسبوع الماضي، التي حضرها وزير الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات، محمد صديقي، قررت منع الصحافيين من حضور هذا الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *