مجتمع

أخنوش يحدد أعضاء اللجنة المكلفة بحصر قائمة الأطفال ضحايا “زلزال الحوز”

حدد قرار لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، صادر بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية تأليف اللجنة الإدارية المكلفة بحصر قائمة الأطفال ضحايا زلزال الحوز وكيفيات اشتغالها.

وبموجب هذا القرار أسند أخنوش رئاسة اللجنة الإدارية المنصوص عليها في المادة 2 من القانون رقم 50.23 في شأن منح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة، المكلفة بحصر قائمة الأطفال ضحايا زلزال الحوز، إلى والي جهة مراكش – آسفي عامل عمالة مراكش بالنسبة لعمال مراكش، وإلى كل عامل إقليم من أقاليم الحوز وشيشاوة وورزازات وتارودانت وأزيلال.

وبحسب القرار ذاته، فإن كل لجنة إدارية تتألف علاوة على رئيسها من القاضي المكلف بشؤون القاصرين المختص، وممثل عن وزارة الاقتصاد والمالية، وممثل عن مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية العسكريين وقدماء المحاربين، فيما تتولى عمال مراكش والأقاليم المشار إليها، القيام بمهام كتابة اللجنة الإدارية المحدثة على مستواها.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن كل لجنة إدارية تجتمع بمقر العمالة أو الإقليم المحدثة على مستواها، بدعوة من رئيس اللجنة الذي يحدد جدول أعمالها، وتعقد اللجنة الإدارية اجتماعها الأول داخل أجل لا يتعدى 15 يوما من تاريخ نشر القرار بالجريدة الرسمية.

ووفقا لقرار رئيس الحكومة، فإن مداولات هذه اللجنة صحيحة إلا إذا حضرها جميع أعضائها، وتتخذ قراراتها بأغلبية الأصوات، وفي حالة تعادل الأصوات يرجح الجانب الذي يكون فيه الرئيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *