مجتمع

مستعملا سرواله الداخلي.. سجين ينهي حياته شنقا بالعرائش

أقدم معتقل بالسجن المحلي العرائش 2 صباح الخميس على وضع حد لحياته شنقا مستعملا سرواله الداخلي.

وأفاد بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن إدارة السجن المحلي العرائش 2، أن السجين (م.ص)، المعتقل بالمؤسسة والمحكوم عليه نهائيا بتهمة “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية”، قد أقدم صباح يومه الخميس على الانتحار شنقا.

وأضاف البلاغ أن السجين عمد إلى لف سرواله الداخلي بعنقه وربطه إلى نافذة مرحاض الغرفة، مشيرا أنه فور اكتشاف الحادث، تم إبلاغ النيابة العامة المختصة وعائلة السجين الهالك بالوفاة وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية.

وكان التقرير السنوية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قد أفاد أنه فيما يتعلق بالأمن والسلامة بالمؤسسات السجينة ، أكد أنسمة 2022 عرفت تحسنا متصاعدا خلال 2022، بفضـل الالتزام بالبرامج والإجراءات الأمنية الوقائية.

وسجل التقرير أن السنة عرفت تعزيز معدات وتجهيزات المراقبة والتدخل، بالإضافة إلى إنجاز أشغال التهيئة المطلوبة لتأمين البنيات التحتية ومختلف المرافق، وكذا تدعيم أطر الحراسة والأمن بفرق الحامية والتدخل التي تم تفعيلها بجميع المؤسسات السجنية.

وكشف تقرير للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن سجون المملكة سجلت سنة 2020، 9 حالات انتحار، هذا في الوقت الذي تكشف فيه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بعض الأحيان عبر بلاغاتها سبب إقدام هؤلاء السجناء على الانتحار، بكونهم كانوا يعانون من اضطرابات نفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *