آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

نهضة بركان تفوز على آسفي وتتقاسم الصدارة مع الجيش والرجاء

تمكن نادي نهضة بركان من الفوز أمام ضيفه نادي أولمبيك آسفي، مساء اليوم الخميس، على أرضية الملعب البلدي لمدينة بركان لحساب الجولة العاشرة من البطولة الوطنية لكرة القدم بثلاثية نظيفة.

وتناوب على تسجيل أهداف نهضة بركان كل من لمين كمارا في الدقيقة 56، وأسامة لمليوي في الدقيقة 72، ثم عاد نفس اللاعب ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

ورفعت نتيجة المباراة رصيد نادي نهضة بركان 20 نقطة في صدارة ترتيب البطولة بشكل مشترك مع الجيش الملكي والرجاء، فيما تجمد رصيد نادي أولمبيك آسفي عند 12 نقطة في المركز العاشر.

وكان نادي نهضة بركان قد فاز على مضيفه الملعب المالي، الأسبوع الماضي على أرضية ملعب “مارس 26″، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ورفعت نتيجة المباراة رصيد نهضة بركان إلى 6 نقاط، في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، فيما تجمد رصيد الملعب المالي عند 3 نقاط في المركز الثاني.

كما فاز نهضة بركان على نادي سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، في أولى مبارياته ضمن منافسات دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بنتيجة هدفين دون رد.

وكانت قرعة دور مجموعات منافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم التي جرت أطوارها بجوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، قد أسفرت عن تواجد نهضة بركان في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من ديابلو نوار الكونغولي، الملعب المالي، سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي.

ونجح نهضة بركان في التأهل لدور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد فوزه أمام بندل إنشورانس النيجيري، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وصنف الاتحاد الإفريقية الأندية المتأهلة إلى 4 تصنيفات حيث تواجد بالتصنيف الأول الزمالك المصري، نهضة بركان، اتحاد العاصمة الجزائري، ريفرز يونايتد النيجيري، وفي التصنيف الثاني ديابيلس نوارس الكونغولي، ساجرادا الأنجولي، مودرن فيوتشر، الإفريقي التونسي.

وبخصوص مواعيد دور المجموعات، فستقام الجولة الأولى في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 نونبر، بينما تجرى الجولة الثانية بين 1 و3 دجنبر، فيما تلعب الجولة الثالثة بين 8 و10 دجنبر، على أن تقام الجولة الرابعة يومي 19 و20 دجنبر، فيما تجرى الجولة الخامسة بين 23 و25 فبراير 2024، على أن يختتم دور المجموعات بإجراء الجولة السادسة بين 1 و3 مارس 2024.

يشار إلى أنه سيقام ربع نهائي الكونفيدرالية بين 29 و31 مارس 2024، على أن تجرى مباريات نصف النهائي من الكونفدرالية من 19-21 أبريل، فيما المشهد الختامي من كأس الكونفيدرالية سيجرى بين 10 و12 ماي في مباراة الذهاب والإياب من 17 إلى 19 من نفس الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *