مجتمع

دفاع التازي يكشف تفاصيل “الحلقة الأخيرة” من الاستماع لطبيب التجميل (فيديو)

قال دفاع الحسن التازي، المحامي بهيئة الدار البيضاء مبارك مسكيني، إن “جلسة اليوم الجمعة 8 دجنبر 2023، “كانت الحلقة الأخيرة في الاستماع إلى التازي، والجلسة كانت للمكاشفة”.

وأضاف مسكيني في تصريح صحفي بعد الجلسة، أن “الحسن التازي لم يدافع عن نفسه كمتهم ولكن حاول أن يساعد المحكمة للوصول إلى الحقيقة وأجاب على كل الأسئلة الموجهة إليه”.

وتابع أنه “لا وجود لمكالمة هاتفية تخص التازي ولا وجود لتسجيل صوتي منسوب للتازي، المكالمات التي تم عرضها جرت بين أشخاص لهم ارتباط بالملف، عرضت عليه وأعطى انطباعه حولها، وأكد للمحكمة أن الوقائع ضمن المكالمات لم يكن له علم بها، بل علم بها فقط كما علم الجميع عندما تم تحريك الملف”.

وقال إن هذا الملف يمكن إطلاق عنوان عليه وهو: “تمخض الجبل فولد فأرا”، لأن الملف موضوع المحاكمة نتيجة 10 ملفات مجموع مبالغها 50 ألف درهم من حصيلة 200 ألف ملف، التي كان للدكتور التازي شرف التطبيب بخصوصها”.

وشدد على أن “قيمة الملفات التي اعتقل سبعة أشخاص خلف القضبان بخصوصها، هي 50 ألف درهم، فإذا قسمنا المبلغ على الملفات الـ10 موضوع بحث الضابطة القائية لإثارة القضية، فتكون بذلك 5 آلاف درهم لكل ملف، وأن التازي قال أنه ليس بحاجة لهذا المبلغ الصغير وهو يتوفر على خمس مصحات”.

وردا على سؤال لجريدة “العمق” بخصوص جريمة الاتجار بالبشر في الملف، قال مسكيني إن قناعته كمحامي هو أن الدكتور الحسن التازي لم يجرم، مضيفا: “للأسف هناك عدة أشخاص خلف القضبان يمضون سنوات خلف القضبان ثم يحكم لهم البراءة وهذا من عوائق العدالة في هذا الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *