آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بأداء كبير من شادي رياض وبمشاركة الزلزولي.. بيتيس يجبر مدريد على التعادل

فرض ريال بيتيس نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله على ضيفه ريال مدريد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب “بينيتو فيامارين” لحساب منافسات الجولة 16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول، قبل أن يتقدم ريال مدريد عن طريق جود بيلينغهام في الدقيقة 53 بتمريرة سحرية من الإسباني ذو الأصول المغربية، ابراهيم دياز، قبل أن يحرز أيتور روبيا هدف تعادل بيتيس في الدقيقة 66، من تسديدة رائعة سكنت شباك الأوكراني، لونين.

وبهذا التعادل رفع الريال رصيده  للنقطة 39 في صدارة الترتيب، غير أنه بات مهددا بفقدان الصدارة لصالح جيرونا (الثاني بـ38 نقطة)، الذي يلتقي مع برشلونة (الثالث بـ34 نقطة) في ديربي كتالوني بالجولة ذاتها مساء الأحد، في المقابل رفع ريال بيتيس رصيده إلى 26 نقطة في المرتبة السابعة.

وشهد اللقاء مشاركة أساسية للدوليين المغربيين، المدافع شادي رياض والجناح عبد الصمد الزلزولي، حيث قدم رياض مباراة كبيرة أمام الهجوم الملكي، علما أن اللاعبان يستعدان للمشاركة رفقة المنتخب الوطني المغربي في الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.

ويشهد ملعب لويس كومبانيس الأولمبي قمة غير اعتيادية تجمع برشلونة بضيفه جيرونا مساء غد الأحد في ديربي كتالونيا ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعيش جيرونا مسيرة استثنائية هذا الموسم، باحتلالع المركز الثاني خلق متصدر الدوري الإسباني ريال مدريد برصيد 38 نقطة، ويأتي من خلفهما برشلونة بفارق أربع نقاط في المركز الثالث.

ويعيش الفريقان حالة معنوية رائعة بعد أن حقق كلاهما الفوز في الجولة الأخيرة، حيث تجاوز برشلونة ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف جواو فيليكس كما فاز جيرونا على ضيفه فالنسيا بهدفين سجلهما كريستيان ستواني، بعد أن تقدم الضيوف بهدف أحرزه هوجو دورو.

ويمتلك جيرونا أقوى خط هجوم بتسجيله 34 هدفا مقابل 18 هدفا سكنت شباكه فيما أحرز برشلونة 28 هدفا مقابل اهتزاز شباكه 14 مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *