أخبار الساعة

منصات الشباب بأزيلال تنظم دورات تكوينية للراغبين في ولوج مهنة التعليم

أعلنت منصات الشباب بإقليم أزيلال بشراكة مع الجمعية الإقليمية لدعم التمدرس عن انطلاق عملية تسجيل الراغبين في الاستفادة من دورة تكوينية استعدادا لمباراة توظيف أطر التدريس والأطر المختصة وفق الشروط النظامية.

ودعت المنصات عبر بلاغ لها الراغبين في الاستفادة والقاطنين بتراب إقليم أزيلال إرسال ملفاتهم إلى منصات الشباب المتواجدة بجماعات إمليل، وأزيلال، وتاكلفت، وابزو.

وبحسب البلاغ، فإن هذه الدورة التي تنظم في إطار البرنامج الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، محور دعم قابلية تشغيل الشباب، ستكون بالمجان شريطة الادلاء بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية ونسخة من شهادة الإجازة المحصل عليها.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد أعلنت عن إجراء مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للتوظيف في الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي، ومختصي الاقتصاد والإدارة والمختصين التربويين والمختصين الاجتماعيين، وذلك يوم السبت 16 دجنبر 2023.

وفتحت الوزارة باب الترشح لحاملي شهادة الإجازة للاختبارات الكتابية والمصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني من طرف المرشح عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بهذه المباريات (tawdif.men.gov.ma)، حيث يحدد المترشح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي يرغب في العمل بها في حالة حصول على شهادة التأهيل التربوي بالنسبة لأطر التدريس وعلى شهادة التكوين في الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي بالنسبة للأطر المختصة.

وحدد المصدر ذاته الفترة الممتدة من 24 نونبر إلى غاية الساعة الرابعة والنصف من يوم 8 دجنبر، للمصادقة على طلبات الترشيح عن طريق البوابة الخاصة بهذه المباريات. كما فتحت للمرشح إمكانية المصادقة على طلب واحد فقط حسب اختياره؛ إما أستاذ التعليم الثانوي أو أستاذ التعليم الابتدائي، أو مختص الاقتصاد والإدارة أو مختص تربوي أو مختص اجتماعي، وكذلك المصادقة على تخصص واحد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *