أخبار الساعة، خارج الحدود

إسرائيل ترمي بآلاف القنابل الأمريكية على غزة

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الأسلحة الأميركية لها دور مركزي في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي خلف الى حدود اليوم أكثر من 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 جريحا.

وأوضحت ذات الصحيفة في تقرير لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي رمت خلال 45 يوما الأولى من حربها على قطاع غزة ما يفوق 22 ألف قنبلة مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت واشنطن بوست عن مسؤولين أميركيين، أن الكونغرس اطلع على حجم تسليح إدارة بايدن لإسرائيل، موضحة أنه لا يجري أي تقييم في الوقت المناسب الالتزام الكيان الصهيوني بقوانين الحرب.

واستخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي، يوم الأربعاء الماضي، ضدّ مشروع قرار برازيلي يدعو إلى هدنة إنسانية مؤقتة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة.
موقف عدّه كثير من المحللين دليلاً على الدعم الأمريكي غير المحدود لإسرائيل وعلى عدم استعداد الولايات المتحدة للضغط على إسرائيل لإنهاء جرائمها في غزة.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ65 حيث يواصل جيش الاحتلال قصفه مناطق عدة من القطاع، في حين تصدت فصائل المقاومة لتوغلاته البرية، حيث دارت معارك شرسة في عدة محاور أبرزها خان يونس ومعسكر جباليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *