أخبار الساعة

شركة فرنسية للطيران تعزز تواجدها في السوق المغربية

أكد هيرفي كوزار، المدير العام التجاري المساعد لشركة (ترانسافيا) للطيران، منخفضة التكلفة والتابعة لمجموعة الخطوط الفرنسية (ك ل م)، أن استراتيجية النمو لهذه الشركة تتمحور حول تعزيز العرض على مستوى السوق المغربي، الذي يشكل حاليا وجهة مهمة بالنسبة لها.

وقال كوزار، خلال ندوة صحفية عقدت الخميس في الدار البيضاء، خصصت لتسليط الضوء على استراتيجية النمو لشركة (ترانسافيا)، “إننا فخورون بتعزيز تواجدنا في السوق المغربي، الذي يعد ذا قيمة مضافة”، مبرزا أنه لهذا السبب قررت الشركة زيادة 100 ألف مقعد إضافي في الصيف المقبل (زائد 16 في المائة من نسبة النمو) للوجهات المغربية مقارنة مع الصيف الماضي.

ولاحظ أنه بعد حضور دام 10 سنوات في المغرب، تؤكد ترانسافيا مجددا موقعها المهم وترسخ استراتيجيتها التسويقية التوسعية بالمغرب، من خلال عرض 14 مليون مقعد للبيع في صيف سنة 2017 أي ما يقارب 11,5 في المائة من المقاعد الإضافية على الشبكة بأكملها، مشيرا إلى أن الرحلات الإضافية ستهم مدن أكادير ووجدة ومراكش.

وأضاف أن الشركة ستوجه أيضا خلال الصيف المقبل رحلات نحو 160 وجهة، وستعزز شبكتها الرئيسية خاصة في المغرب والبرتغال وإسبانيا.

وتغطي شركة (ترانسافيا)، حاليا، أكثر من 160 وجهة في أوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط انطلاقا من فرنسا وألمانيا.

ومع نقلها حاليا لأكثر من 11 مليون مسافر سنويا، تعد شركة (ترانسافيا) أول شركة للنقل الجوي منخفضة التكلفة انطلاقا من مطار أورلي، والثانية انطلاقا من مطار باريس (بوفيه–رواسي).