أخبار الساعة، سياسة

أسيدون: لابد من إلغاء اتفاق التطبيع مع إسرائيل وطرد ممثليها من المغرب

جدد الناشط المغربي اليهودي سيمون أسيدون، دعوته إلى إلغاء اتفاق التطبيع مع إسرائيل، وذلك على خلفية وقفة احتجاجية نُظمت، الأحد، في الرباط تضامنا مع غزة.

وأكد أسيدون، في تصريح لجريدة “العمق”، أن وقفة الاحتجاج اليوم هي تعبير عن رفض الشعب المغربي لاستمرار التطبيع مع إسرائيل، خاصة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وأضاف أسيدون: “حضرت اليوم هنا اليوم من أجل التنديد بموقف رئيس أكبر دولة في العالم الذي قام برفع حق الفيتو من أجل وقف إطلاق النار ووقف المجاز في غزة والضفة الغربية”.

وشدد على أن حضوره في الوقفة هو أضعف الإيمان، مبرزا أنه “حاليا هناك عريضة مهمة جدا تطالب السلطات المغربية بإيقاف التطبيع مع دولة الاحتلال وهذه القضية مهمة جدا”.

وأشار إلى أن “مصر والأدرن أقاما التطبيع مع إسرائيل، ولكن نحن في المغرب عندنا تنسيق عسكري مع الجيش الاسيرائيلي الذي يقوم حاليا بمدابح في غزة والضفة الغربية”.

وبطبيعة الحال، يؤكد أسيدون، “لا يمكن أن نظل مكتوفي الأيدي دون أن نطالب بالغاء هذا الاتفاق. الاتفاق يجب أن يُلغى مع ضرورة طرد ممثلي الدولة المجرمة من المغرب وغلق مكتب الاتصال الاسرائيلي في المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • احمد
    منذ 3 أشهر

    تكلم عن الطماطم عن الدجاج عن الغلاء الدي يجب طردهم من البلاد

  • سعيد
    منذ 3 أشهر

    تكلم غير على راسك خلي عليك الشعب المغربي في التيساع الشعب المغربي مع من يعترف بمغربية الصحراء و لو كان ظالما، ننتضر من اسرائيل الشقيقة فتح قنصلية في مدينة الداخلة المغربية

  • بلاد ي المغرب
    منذ 3 أشهر

    ويجب على المغرب أن تطردك إلى دولة إسرائيل