مجتمع

“بيدوفيل الجديدة” ينكر استغلال الأطفال جنسيا.. والقاضية تواجهه بشريط “سري”

تواصل محكمة الاستئناف بالجديدة اليوم الثلاثاء، مناقشة الملف الذي هز الرأي العام المغربي، والمعروف بقضية “بيدوفيل الجديدة”، حيث من المرتقب أن تطوى صفحات الملف ابتدائيا اليوم بإصدار الحكم في حق المتهم المعتقل منذ غشت بالسجن المحلي “سيدي موسى” بالجديدة.

وأنكر رئيس الجمعية الرياضية بالدار البيضاء المتهم في استغلال أطفال جنسيا والمعروف بـ”بيدوفيل الجديدة”، التهم الموجهة إليه خلال جلسة محاكمته اليوم الثلاثاء 12 دجنبر 2023.

وقررت رئيسة هيئة غرفة الجنايات الابتدائية بهيجة الشرافي، إخلاء قاعة المحاكمة لعرض شريط يوثق لاعتداء المتهم على أطفال صغار بحضور المحاميين فقط، وذلك بعدما أنكر المتهم تورطه في استغلال أطفال عن طريق أخذهم من خلال جمعيته في رحلات ترفيهية “للتحرش بهم جنسيا”.

ومازالت جلسة محاكمة “بيدوفيل الجديدة” مستمرة منذ ساعات صباح هذا اليوم، للنظر في تفاصيل الملف، كما ستسمع هيئة الحكم للضحايا وإلى مرافعة الدفاع، قبل النطق بالحكم النهائي في الملف الذي من المقرر أن يصدر اليوم الثلاثاء إذا لم يقع أي تغيير وتأجيله إلى وقت لاحق.

ويطالب دفاع الضحايا ومنظمة “ماتقيسش ولدي” المكلفة بالأطفال الضحايا في هذا الملف، بأقصى العقوبات في حق المتهم، ومتابعته بجريمة الاتجار بالبشر”.

هذا الطلب هو ما أكد عليه هشام حرثون في تصريح سابق لجريدة “العمق”، حين قال أنهم كدفاع وكمنظمة تكفلت بالضحايا، ستظل “متشبتة أمام قضاء الموضوع بمتابعة الجاني بجريمة الاتجار بالبشر، علما أن القانون أعطى للقاصر في هذه الجناية خصوصية كبيرة”.

إلى ذلك، تعرف جلسة اليوم الثلاثاء، حضور كبير لإعلاميين وحقوقيين يتابعون ملف القضية التي هزت الرأي العام المغربي شهر غشت المنصرم، عندما انتشر شريط مصور يوثق لتحرش المتهم بطفل على شاطئ الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *