أدب وفنون

محمد فراج: الفن المصري هو الرائد عربيا والأعمال التركية لم تسحب منه البساط

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

قال الفنان المصري محمد فراج، إن الأعمال الفنية التركية والكورية لم تسحب البساط من نظيرتها المصرية لدى الجمهور العربي، مشيرا إلى أن ظهورها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة لا يعني بأن مساحة الفن المصري قد قلت.

وأضاف محمد فراج في لقاء مع “العمق”، أن من حق جميع الإنتاجات الفنية رغم اختلاف جنسياتها أن تشارك في ما وصفه بـ”الماراثون” داخل الساحة الفنية العربية لأن ذلك يصب في صالح الفن بشكل عام، لافتة إلى أن الفن المصري هو الرائد في الشرق الأوسط.

وردا على سؤال حول الجدل الذي يرافق إقامة الأنشطة الفنية تزامنا مع الحرب على غزة، اعتبر فراج أن الحياة لا يجب أن تتوقف لأن الفنان كغيره من الناس لديه التزامات تجاه أسرته، لكنه يجب أن يقوم بعمله مع احترام ما يعيشه الشعب الفلسطيني حاليا، متسائلا عن لماذا لا يتم مطالبة الأطباء والمهندسين وعمال النظافة بالتوقف عن مزاولة وظائفهم أيضا.

وعبر الفنان المصري عن سعادته بالأصداء الإيجابية التي رافقت عرض فيلمه “فوي فوي فوي” ضمن فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الفيلم الدولي بمراكش، لافتا إلى أن دوره يمثل ملايين الشباب في العالم العربي.

“فوي فوي فوي” فيلم دراما كوميديا سوداء يحكى قصة حسن حارس الأمن، الذى يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر، في هذه الرحلة.

يلتقي حسن العديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقيه اللذين يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود ليكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.
مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *