مجتمع

جمعية البناة المغربية توقع مع نظيرتها بتونس مذكرة للتمكين الاقتصادي وتكوين الشباب

وقعت كل من جمعية البناة بالمملكة المغربية وجمعية التضامن والتبادل للتنمية بالجمهورية التونسية على مذكرة تفاهم من أجل تطوير إطار عمل مشترك في مجالات التطوع والتنمية المستدامة وآليات التمكين الاقتصادي والاجتماعي للشباب.

وسطرت الجمعيتين المغربية والتونسية برنامج عمل مشترك في مجالات التطوع والتنمية المستدامة وآليات التمكين الاقتصادي والاجتماعي للشباب، وتعزيز مكانة الشباب في البلدين وتطوير آليات التكوين والتمكين والمواكبة لفائدتهم.

وسيتم وفق بلاغ مشترك للجمعيتين، تعزيز قنوات التواصل والتعاون الجمعوي من خلال تبادل الزيارات والخبرات والمعلومات والوثائق بين الطرفين، والعمل على وضع برنامج عمل مشترك للتعاون الجمعوي، والانفتاح على التجارب الدولية الملهمة.

وستعمل الجمعيتين، وفق المصدر، للاشتغال على تعزيز الحوار الجمعوي بين الطرفين وبين مكونات المجتمع المدني في الجمهورية التونسية والمملكة المغربية.

وأشار البلاغ إلى الزيارة تندرج في إطار الرؤية الاستراتيجية جمعية البناة من أجل تقوية الحضور الدولي والمساهمة في الدينامية الوطنية والدبلوماسية الجمعوية، وفرصة لتطوير الشراكة بين جمعية البناة وجمعية التضامن والتبادل للتنمية فيما يتعلق بمواضيع التطوع والمساهمة الاجتماعية للشباب.

وأضاف البلاغ أنه سيتم العمل وفق شراكة مبتكرة وراسخة للتفكير في إحداث شبكة جمعوية مغاربية، تمكن من تعزيز الروابط التاريخية بين شعوب الدول المغاربية الخمسة، وتطوير إطار جمعوي يمكن من إحياء الحلم المغاربي وتعزيز مشاركة الشباب المغاربي والانفتاح على المحيط المتوسطي والإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *