أدب وفنون

الخمليشي: لا أخاف من التطرق للسياسة وولجت مجال الإنتاج لاختيار مواضيع هادفة (فيديو)

أسماء الخمليشي

قالت الممثلة أسماء الخمليشي، إنها لا تتخوف من المشاركة في أعمال فنية تتناول مواضيع سياسية، مشيرة إلى أنها ستخوض هذه التجربة عندما يحين الوقت المناسب رفقة مخرج متمكن من أدواته الفنية.

وأضافت الخمليشي، في تصريح لـ”العمق”، أنها دخلت مجال الإنتاج مؤخرا من أجل تحقيق هذا الهدف واختيار مواضيع جيدة تتناول القضايا الاجتماعية، مشيرة إلى أن الأفلام الست التي جمعتها بالمخرجة نرجس الحلاق تتطرق جميعها لقضايا هادفة تخص المرأة ومواضيع أخرى.

وعن تهافت المنتجين المغاربة على صناعة الأفلام التجارية عوض التي تخدم قضايا المجتمع، أوضحت الخمليشي، أن الساحة الفنية المغربية تضم كلا النوعين لإرضاء الأذواق المختلفة للجمهور، معتبرة أن عملية الإنتاج صعبة لكنها تميل إلى تسليط الضوء على القضايا الإنسانية المهمة لأنها تلامس قلبها، على حد تعبيرها.

وعبرت ذات المتحدثة، عن إعجابها الكبير بالمخرجة المغربية أسماء المدير التي فازت بالنجمة الذهبية ضمن فعاليات الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مشيرة إلى أنها معجبة بإمكانياتها العالية في مجالها وتتمنى الاشتغال معاها مستقبلا.

وأشارت الخمليشي، إلى أن “السينما عمل جماعي يحتاج للاتحاد بين أعضاء الفريق”، لافتة إلى أنها ترفض الاشتغال رفقة أشخاص غير محترفين والذين يتظاهرون بالنجومية ويُتقلون على موقع التصوير، لأن السينما المغربية لا تملك الوقت لتضيعه في أمور غير احترافية، وفق تعبيرها.

يشار إلى أن الممثلة أسماء الخمليشي، عادت للساحة الفنية بعد غياب لحوالي أربع سنوات من خلال الفيلم السينمائي “الشطاح”، للمخرج لطفي آيت الجاوي.

ويناقش هذا الفيلم السينمائي، الذي ينتمي لصنف الكوميديا الاجتماعية، نظرة المجتمع المغربي لمهنة الرقص، من خلال شاب ينحدر من عائلة محافظة.

ويحكي فيلم “الشطاح”، قصة شاب يدعى “ربيع”، يتلقى عرضا مغريا مقابل تعويضه لراقص بفرقة شعبية، وهو شخص معروف برقصه في الحفلات.

بطل العمل، الذي يجسده الممثل عبد الإله رشيد، يعيش تحديا كبيرا بين قبول العرض لشق طريقه في مجال الرياضة، وبين إرضاء والده الإمام المحافظ.

ويشارك في هذا الفيلم، كل من عبد الإله رشيد وعبد اللطيف شوقي وأيوب أبو النصر وفضيلة بنموسى وزهور السليماني وبنعيسى الجيراري وجواد السايح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *