مجتمع

هيئة مدونة الأسرة تتجاوز 100 جلسة.. والداكي: هدفنا تعزيز الرؤى والمعلومات

قال الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، لحسن الداكي، إن الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، عقدت أزيد من 100 جلسة استماع، مشيرا إلى أن الغاية من الاستماع هو تعزيز المعطيات والمعلومات لتكون الرؤية متكاملة.

وأوضح الوكيل العام للملك وعضو الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، الحسن الداكي، في تصريح للصحافة على هامش جلسات استماع عقدتها الهيئة صباح اليوم الأربعاء، بالرباط، أن الهيئة عقدت حتى الآن أزيد من مائة جلسة استماع، شملت مختلف الفاعلين المعنيين.

وأضاف الداكي أن جلسات الاستماع هاته تندرج في إطار الاستراتيجية التشاركية التي اعتمدتها الهيئة مع مختلف الفعاليات المعنية، من أحزاب سياسية ومركزيات نقابية وجمعيات ومؤسسات عمومية،وكل من له اهتمام بدراسة وتحليل ومناقشة مدونة الأسرة.

واسترسل الداكي أن جلسات الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة مستمرة، وأن الهيئة ستواصل الاستماع لبعض الجمعيات المهنية المعنية، كجمعية هيئة المحامين والجمعيات المرتبطة بالمهن الأخرى كالمفوضين القضائيين، وكذا بعض المؤسسات الحكومية كوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ووزارة الداخلية ومؤسسة وسيط المملكة، ولكل من له دراية واهتمام بالمجال من شخصيات مشهود لها بالفقه ودراسة المرجعيات المرتبطة بمدونة الأسرة.

وأبرز المتحدث أن الغاية من الاستراتيجية التشاركية التي تعتمدها الهيئة هي الاستماع لكل من له نظرة ورؤية تعزز المعطيات والمعلومات التي تسعى الهيئة إلى تجميعها حتى تكون رؤيتها ومعطياتها متكاملة، في أفق إعداد مقترحات لرفعها إلى الملك محمد السادس، وفق تعليماته الواردة في الرسالة الملكية إلى رئيس الحكومة والمتعلقة بإعادة النظر في مدونة الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *