مجتمع

بعد أشهر من “جريمة السعيدية”.. الجزائر تعتقل 3 شبان مغاربة على متن جيتسكي

الجزائر تقدم رابع ضحايا رصاص العسكر بالسعيدية للعدالة وفرنسا تدخل على الخط

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، اعتقال ثلاث شبان مغاربة على متن جيتسكي “دخلوا مياهها الإقليمية”،وذلك بعد أشهر من واقعة “جريمة السعيدية” التي هزت الرأي العام الدولي.

ووفقا للرواية الجزائرية، فإن وحدة من حرس السواحل تابعة للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية، تمكنت خلال، دورية مراقبة وتأمين بمياهها الإقليمية، من توقيف ثلاثة أشخاص من جنسية مغربية على متن دراجة مائية “جيتسكي” قاموا باختراق حدود المياه الإقليمية الجزائرية”.

وأضاف بلاغ وزارة الدفاع الجزائرية، إنه “خلال دورية مراقبة وتأمين بمياهنا الإقليمية، قامت صباح يوم الاثنين 11 ديسمبر 2023 في حدود الساعة الثامنة وأربعون دقيقة 08:40، وحدة من حرس السواحل تابعة للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية، بتوقيف ثلاثة (03) أشخاص على متن دراجة مائية قاموا باختراق حدود مياهنا الإقليمية الغربية على بعد حوالي سبعة 07 أميال بحرية شمال شاطئ مرسى بن مهيدي”

وأضاف المصدر أن “التحقيقات الأولية التي لا تزال متواصلة أفضت إلى أن الأشخاص الموقوفين يحملون الجنسية المغربية”.

وتأتي الواقعة بعد أشهر قليلة على مصرع شابين مغربيين واعتقال ثالث، برصاص الجيش الجزائري بعرض البحر، وذلك بعدما ظلت رحلة سياحية لشبان مغاربة طريقها قرب السعيدية، ووجدوا أنفسهم داخل المياه الإقليمية الجزائرية.

هذا ولا زالت الجزائر تحتفظ لحدود الساعة بجثمان احد ضحايا رصاص الجيش الجزائري، بعدما فشلت جميع مساعي عائلة الضحايا من استرجاع رفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غزاوي
    منذ 5 أشهر

    مجرد تساؤل 1- بماذا كانوا يقومون !!!؟؟؟ أكيد ليس للاستجمام على متن دراجات مائية في هذا الجو البارد وعلى الساعة 7 و40 دقيقة صباحا. 2- لماذا لم تقتلهم قوات خفر السواحل !!!؟؟؟ لأنهم امتثلوا لأوامر التوقف. 3- ماذا سيفعل المغرب الآن !!!؟؟؟ أكيد أنه سيفتح تحقيق.

  • مواطن
    منذ 5 أشهر

    هذه أخطاء يجب عدم ارتكابها من طرف مستعملي وساءل نقل بحرية ،