أخبار الساعة، مجتمع

قضية الطالب بدر .. انتهاء التحقيق التفصيلي وهذا موعد محاكمة “ولد الفشوش” ومن معه

علمت جريدة “العمق” أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أنهى التحقيق التفصيلي في قضية دهس طالب الدكتوراه بدر بولجواهل.

ومن المرتقب أن يحال الملف على أولى جلسات محاكمة المتهمين الخمسة المتورطين في القضية، الأسبوع المقبل، بحسب المصادر.

وقرر قاضي التحقيق، وفق مصادر الجريدة، متابعة المتهمين بجناية “تكوين عصابة إجرامية والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والسرقة والمشاركة”، وهي نفس التهم التي سطرتها في حقهم النيابة العامة.

وكانت قضية دهس الطالب بدر صيف السنة الجارية، قد هزت الرأي العام المغربي، خاصة بعد انتشار شريط يوثق لعملية مقتله في موقف السيارات بمطعم “ماكدونالدز” من طرف شباب في مقتبل العمر.

وعرّض المتهمون الهالك، إلى الضرب المبرح وإلقائه أرضا فاقدا الوعي، ثم سرقة أغراضه وهاتفه، ليتم دهسه بسيارة رباعية الدفع يقودها المتهم “أشرف.ص” الملقب في وسطه بـ”الباطرون”.

هذا، وصرحت والدة الهالك في حوار سابق مع جريدة “العمق”، أن عائلة المتهم الرئيسي في دهس ابنها، والمعروف إعلاميا بـ”ولد الفشوش” حاولوا “مساومتها بمبلغ مالي مغري يتجاوز  500 مليون سنتيم من أجل التنازل عن متابعة ابنهم”.

وأكدت الأم فاطمة، في تصريحها، “أنه يستحيل أن تتنازل عن دم ابنها الوحيد الذي راح ضحية تهور وغرور “ولد الفشوش”، ولو قدموا لها مال الدنيا”، بحسب تعبيرها.

وشددت الأم المكلومة وهي تحكي قصة فراق فلذة كبدها بحرقة أن “القبول بالتنازل لفائدة المتهم يعني إعطاءه الضوء الأخضر للخروج وإزهاق أرواح أبرياء جدد، والذنب حينها سيكون على عاتقها للأبد”.

وأعربت والدة بدر بولجواهل عن ثقتها الكاملة القضاء، مؤكدة أنها “على يقين أن القضاء سيسعى لتحقيق العدالة لروح ابنها الشاب الذي لم تضع فيه وحدها كأم، بل ضاع الوطن في كفاءته لأنه مقبل أن يتخرج دكتور ينفع البلد بعلمه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *