أخبار الساعة

برلماني “البيجيدي” بالسراغنة يشكو أعوان سلطة للعامل

حسناء العلمي – متدربة

اتهم وكيل حزب العدالة والتنمية بدائرة قلعة السراغنة، بلعيد أعولال، قائد وبعض أعوان السلطة بالمنطقة، بما وصفها بـ”الممارسات غير القانونية” التي يقومون بها كسلطة محلية يفترض فيها الحياد.

واعتبر أعولال في شكايات رفعها إلى عامل الإقليم، توصلت جريدة “العمق” بنسخ منها، أن ما يقوم به قائد قيادة الدزوز وبعض الأعوان بمنطقة السراغنة من حملات ضد حزب العدالة والتنمية بالمنطقة لصالح أحزاب أخرى على رأسها حزب الأصالة والمعاصرة، يمس بنزاهة الانتخابات.

وأضاف برلماني “المصباح” عن نفس الدائرة، أن قائد الدزوز يستدعي الساكنة للقيادة ويدعوهم للتصويت لصالح وكيل لائحة “الجرار”، ويحذرهم من التصويت لصالح “المصباح”، داعيا عامل الإقليم “للتدخل العاجل للحد من هذه السلوكيات المخلة بالسير العادي للعملية الانتخابية”.

واتهم أعولال أيضا عون السلطة لفريخ عبد الوهاب الذي يشتغل مقدم ببوروطة جماعة بويا عمر بتوزيع الإشعارات على الناخبين وتحذيرهم من التصويت له بالقول “لا تصوتوا على حزب العدالة والتنمية وأن الأوامر تدعو إلى التصويت على الجرار”.

ووجه القيادي بحزب المصباح الاتهام إلى عون السلطة عمر الحردة الذي يشغل شيخ بجماعة الجبيبل قيادة الجوالة بالقيام بالحملة الانتخابية لصالح حزب الحمامة بنفس الدائرة، مشيرا إلى أن السلطات المحلية من الجهات التي يجب أن تلتزم الحياد.

وكان بلعيد اعولال سبق وأن وجه شكاية ضد “شيخ” بجماعة بويا عمر (ا.ع )، والذي قال عنه إنه دخل في حملة مسعورة ضد حزب العدالة والتنمية، مشيرة إلى أنه يقوم بدعوة الساكنة إلى عدم التصويت على رمز “المصباح” بحجة أن هناك تعليمات في الموضوع.