سياسة

بنموسى يكشف تفاصيل الحوار مع نقابة الـFNE وممثلي التنسيقيات

انتهى، قبل قليل، اللقاء الذي جمع اللجنة الوزارية المكلفة من الحكومة لتتبع ملف التعليم و نقابة الجامعة الوطنية للتعليم fne وممثلي التنسيقيات الذين قبلت وزارة التربية الوطنية حضورهم تحت لواء نقابة الـfne.

وقال وزير التربية الوطنية في تصريح  إن اللقاء تم بين اللجنة الوزارية التي يترأسها بنموسى وتضم الوزير الملكف بالميزانية ووزير التشغيل ووفد هام يمثل الجامعة الوطنية للتعليم كانت مناسبة للاستماع لانتظارات رجال ونساء التعليم الذين تمثلهم هذه النقابة التي تعتبر من بين النقابات الأكثر تمثيلية.

وقال بنموسى إن النقاش الذي دام لأزيد من ست ساعات كان حول النظام الأساسي، وحول المواضيع التي لها علاقة بدخل رجال ونسال التعليم وبعض الملفات الفئوية.

وأضاف المتحدث أن اللقاء كان فرصة أيضا لتعبر اللجنة الوزارية عن استعدادها لفتح المجال لنقاش كل المواضيع شريطة استئناف الدراسة وعودة رجال ونساء التعليم إلى عملهم لضمان الزمن المدرسي للمتعلمين.

وأشار الوزير  إلى أن النقابة طلبت مهلة 24 ساعة للرد على اللجنة، مشيرا إلى أن هذا اللقاء سيتواصل غدا الجمعة.

وأمس الأربعاء، قال نائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، عبدالرزاق الإدريسي، إنه عقد أول أمس الثلاثاء لقاء مع وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، ترتب عنه الاتفاق على عقد جلسة حوار.

وقال الإدريسي في إخبار عممه على وسائل الإعلام إنه سيتم الترتيب لهذا اللقاء في إطار التنسيق الوطني لقطاع التعليم بتنسيق مع التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وتنسيقية الثانوي التأهيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مظلومة
    منذ 5 أشهر

    هذا ما كان يجب فعله منذ البداية محاورة الممثلين الفعليين للاساتذة وانتم ضيعتم وقت ثمين في الهراءات . اذا أردتم توقف الاضرابات عليكم الاستجابة الفورية لمطالب نساء ورجال التعليم التي هي مطالب عادلة و جد معقولة نظرا للحيف الذي تعرضوا له لمدة تفوق ثلاثين عاما .