مجتمع

حسي يظفر برئاسة أكبر هيئة محامين بالمغرب خلفا للطاهر موافق

أسفرت الانتخابات المهنية لهيئة المحامين بالدار البيضاء، قبل لحظات من مساء يومه الجمعة، عن فوز المحامي والنقيب الأسبق محمد حسي، بمنصب نقيب هيئة المحامين للدار البيضاء لولاية 2024-2026 خلفا للطاهر موافق.

واحتدمت المنافسة على ترؤس أكبر هيئة محامين بالمغرب بين النقيبين السابقين لهيئة الدار البيضاء، محمد حسي وحسن بيراوين، خلال عملية فرز أصوات الدور الأول من العملية الانتخابية وبلوغهما الدور الثاني، الذي تصدره كذلك النقيب محمد حسي.

وتصدر محمد حسي عملية فرز الأصوات في الدور الثاني، بـ2251 صوتا من أصل 3481 مساء يومه الجمعة، بعدما تصدر الدور الأول أمس الخميس بـ 1338 صوتا من أصل 4816، مقابل حصول النقيب السابق حسن بيراوين على 1182 صوتا في الدور الثاني، مقابل إلغاء 65 ورقة.

إلى ذلك، احتل النقيب السابق حسن بيراوين، الرتبة الثانية في ترتيب الدور الأول، بـ943 صوتا، وجاء المحامي كريم الشرايبي في الرتبة الثالثة، بعدد أصوات بلغ إلى حدود صباح الجمعة، 475 صوتا، يتبعه المحامي عبد الفتاح الودغيري بـ293 صوتا.

وحصل المحامي محمد أمغار على 287 صوتا في عملية الفرز الأولية في الدور الأول، مقابل حصول المحامي عبد المجيد مطهر على 65 صوتا.

وعرفت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء منذ صباح اليوم الجمعة، إجراء دور ثان من الانتخابات المهنية لنقيب المحامين بين المحتلين للمرتبتين الأولى والثانية أي النقيبين السابقين حسي وبيراوين.

وانطلقت الانتخابات المهنية لهيئة المحامين بالدار البيضاء الخميس 14 دجنبر 2023، بينما عملت الجهة المنظمة للانتخابات المهنية لهيئة المحامين بالدار البيضاء، على نقل أطوار العملية الانتخابية في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *