أخبار الساعة، مجتمع

العصبة الوطنية لمموني وزارة التعليم تجدد دعوتها لسحب النظام الأساسي

جددّت العصبة الوطنية لمموني وزارة التربية الوطنية، المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، دعوتها، الأحد، إلى سحب النظام الأساسي الجديد للعمل في القطاع التعليمي والعمل على إرجاعه لطاولة الحوار وفق منهجية تفاوضية حقيقية لتصحيح اختلالاته.

وجاء في بلاغ للعصبة، أن هذه الدعوة تأتي في إطار استمرار الاحتقان الذي تشهده الساحة التعليمية، بسبب تداعيات رفض النظام الأساسي، وفشل مخرجات كل الاتفاقات الموقعة، الشيء الذي أفرز حراكا تعليميا لم تبد وزارة التربية الوطنية والحكومة أي استجابة أو تفاعل اتجاهه.

ودعت العصبة إلى تدقيق مخرجات اتفاق 10 دجنبر 2023، وتنزيله تنزيلات سليمة، خصوصا ما تعلق بالنقطة التاسعة الواردة في هذا الاتفاق، والتي تقرر فيها تغيير الإطار لجميع الممونين المرتبين في خارج السلم، ليشمل جميع الممونين في الفترة الانتقالية المشار إليها في المادة.

كما رفضت العصبة، ما وصفته بـ “بعض الخرجات المتهافتة والتي لا تخدمها تصحيح مسار فئة الممونين، من خلال محاولة اعتراضها على إعادة العمل بالمكسب التاريخي الذي تم الاجهاز عليه منذ سنة 2004 والقاضي بتغيير إطار ممون الدرجة الأولى إلى إطار مفتش المصالح المادية والمالية”.

وطالبت العصبة بالتعاطي الإيجابي والمستعجل مع الملف المطلبي للممونين والممونات في شموليته والذي ناضلت وترافعت من أجله الجامعة الوطنية لموظفي التعليم سواء على مستوى الحوار أو الميدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مريم كسكسو
    منذ 5 أشهر

    ملف المقصيين من خارج السلم لأساتذة التعليم الابتدائي والاعدادي ضرورة ملحة لتفعيل اتفاق 2911 بأثر رجعي مالي واداري ✌️