مجتمع

الرميلي تتسابق على رئاسة مجموعة توزيع الكهرماء والاستقلال خارج الحسابات

ترشحت نبيلة الرميلي رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، لسباق رئاسة مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء سطات لتوزيع الماء والكهرباء والسائل.

وترشح إلى جانب الرميلي، صلاح الدين أبو الغالي عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعضو ثالث عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وستكون الرميلي في حالة تنافي في حال فازت برئاسة المجموعة المذكورة باعتبارها رئيسة مجموعة التعاون بين الجماعات، وفي هذا الصدد قالت مصادر الجريدة، “في حال فوز الرميلي بالمنصب ستقدم استقالتها من مجموعة التعاون”.

وتحتفظ مجموعة التعاون بين الجماعات بصلاحيات تدبير قطاع النقل فقط، بينما سيناط تدبير قطاع الماء والكهرباء لمجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء سطات للتوزيع، وذلك استعدادا لفك العقد مع شركة “ليدك” بالبيضاء وتدبير القطاع من طرف شركة جهوية تابعة للدولة.

إلى ذلك، علمت جريدة “العمق، أن حزب الاستقلال ورغم أنه أحد أحزاب التحالف بجماعة الدار البيضاء، لم يقدم ترشيحه على رئاسة مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء سطات للتوزيع.

وقالت مصادر الجريدة، عن أسباب عدم ترشح الاستقلال، أن “هذا الأخير غير معني بقضية الرئاسة، وإنما يتفاوض بأن يحصل على نيابتين داخل مجموعة الجماعات لتوزيع الماء والكهرباء”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حزب الاستقلال، “ينتظر قرار القيادة المركزية للحزب لدعم أحد المرشحين من أحزاب الأغلبية، وسيعدم الاستقلال إما عمدة الدار البيضاء المرشحة لرئاسة المجموعة أو مرشح حزب الأصالة والمعاصرة صلاح الدين أبو الغالي”.

وفتح والي جهة الدار البيضاء سطات محمد مهدية باب الترشح لرئاسة المجموعة بتاريخ 13 دجنبر الجاري إلى غاية 17 منه، على أن يقجم المترشح ملفه ووثائق معطياته داخل هذا التاريخ.

جدير بالذكر، أن مجلس جماعة الدار البيضاء، صادق خلال دورة استثنائية يوم 29 نونبر 2023، على تعيين 20 منتدبا من المجلس الجماعي من أصل 214 لمدة غير محددة، لتمثيل مجلس الجماعة في مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء سطات للتوزيع.

وتم اختيار كل الأعضاء المنتدبين في مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء سطات لتوزيع الماء والكهرباء والسائل لتمثيل مجلس جماعة الدار البيضاء، من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري.

وتأتي المصادقة على اتفاقية، إحداث مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء سطات لتوزيع الماء والكهرباء والسائل، “في إطار تنزيل ورش إصلاح قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، الصادر بصدده القانون رقم 83.21 المتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات”، وفق الناطق الرسمي باسم جماعة الدار البيضاء عبد الصادق مرشد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *