سياسة

المستشار الملكي أزولاي يمثل المغرب في جنازة بيريز

من المقرر أن تشارك العديد من الدول العربية منها المغرب، عبر المستشار الملكي أندري أزولاي، في حضور مراسم جنازة رئيس الاحتلال الإسرائيلي السابق شمعون بيريز.

وذكر موقع “عربي 21″، نقلا عن وسائل إعلام “إسرائيلية”،  أن وزير خارجية مصر سامح شكري، “سيمثل بلاده في جنازة شمعون بيريس”، منوها أنه “من غير المؤكد إذا كان السيسي سيحضر الجنازة أم لا”.

ونقلت “القناة العاشرة” العبرية، عن مصادر “إسرائيلية” عن وجود “اتصالات مع دول من الخليج العربي بينها عُمان قد تحضر جنازة بيريز”.

بدورها رجحت إذاعة “كول حاي” “الإسرائيلية” حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله، ملك الأردن. وأكدت القناة العاشرة “الإسرائيلية” عبر حسابها على”تويتر”، الخبر ذاته.

وعن مشاركة الفلسطينيين في الجنازة، نقل الموقع “الإسرائيلي”، عن مصادر فلسطينية في حركة “فتح”، تأكيدها، أنه في حال تم توجيه دعوة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للمشاركة في جنازة بيريز الجمعة، “لن يرفضها”، منوها أن الطرف الفلسطيني “كان يفضل أن توجه الدعوة من قبل العائلة”، ولم يصدر أي تعليق من السلطة حول الموضوع.

وأعلن فجر أمس الأربعاء عن وفاة رئيس الاحتلال “الإسرائيلي” السابق شمعون بيرز (93 عاما)، وذلك بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغية.