سياسة

قيادات الأحرار تفشل في عقد صلح بين اغلالو ومستشاري الحزب بالرباط

أفاد مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن قيادات حزب التجمع الوطني للأحرار لم تفلح في التوصل إلى حل للنزاع القائم بين مستشاري  الحزب بمجلس الرباط وعمدة المدينة أسماء اغلالو.

وأضاف المصدر أن  قيادات الحزب ممثلة في كل من مصطفى بايتاس والطالبي العلمي، والمنسق الجهوي زوج العمدة سعد بنمبارك، والمنسق الإقليمي علاء الدين البحراوي،  طالبت رؤساء جماعات الرباط المنتمين للحزب، خلال لقاء جديد جمع الطرفين بالمقر المركزي للحزب بشأن ذات الموضوع، العودة لقواعد الحزب بالمدينة وبحث إمكانية إبرام الصلح مع  رئيسة المجلس اسماء اغلالو.

وسجل المصدر أن مستشاري الحزب بالعاصمة لم يستسيغوا طرح قيادات الحزب، معتبرين أن وضع النزاع وتداعياته على المجلس لا يتلاءم ومقترح الصلح وأن الحل الوحيد لضمان السير العادي لمجلس العاصمة هو تقديم المعنية استقالتها.

وكان اللقاء قد جمع بين قيادات الحزب، وممثلي مستشاري الحزب بالعاصمة الرباط، وهم رئيس الفريق سعيد التونارتي، ورئيس مقاطعة السويسي عادل الأتراسي،  ورئيس مقاطعة حسان إدريس الرازي، كما حضره أيضا نائب رئيس مجلس عمالة الرباط، هشام أقمحي.

ويعيب مستشارو الحزب على العمد ما اعتبروه “تدبيرها الانفرادي، وغياب التواصل وعدم التنسيق، وتراكم الأخطاء، كما تم في هذا الإطار انتخاب التونارتي رئيسا للفريق بمجلس جماعة الرباط، وإدريس الرازي نائبا له، دون العودة إليها كردة فعل على الشرخ في المواقف بين الطرفين”.

وكان المنسق الجهوي سعد بن مبارك قد استعطف بإمهال اغلالو سنة أخرى على رأس المجلس الجماعي لتختم ثلاث سنوات بهذا المنصب، وبعد ذلك تقدم استقالتها، مشيرا إلى أن المادة 70 من القانون التنظيمي تسمح لثلثي أعضاء المجلس تقديم ملتمس لمطالبة رئيس المجلس بتقديم استقالته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 أشهر

    يضعون.العراقيل.امامها.لكونها.لاتتماشى.مع.مايريدونه.لهذا.على.وزارة.الداخلية.البحت.في.الموضوع.لمعرفة.الحقيقة.وانزال.اشد.العقوبات.في.حق.كل.من.يعرقل.السير.العادي.للمجلس.